الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب بقلقيلية

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 20:51 )
قلقيلية - معا - جددت جماهير محافظة قلقيلية اليوم التفاف العهد والوفاء لدماء شهداء الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم سيد الشهداء ياسر عرفات أبو عمار ، مؤكدين السير على خطاهم حتى تحقيق النصر والاستقلال جاء ذلك خلال إحياء الذكرى الثامنة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار وذلك خلال انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب في محافظة قلقيلية .

كما أكدت فعاليات المحافظة التفافها حول القيادة الفلسطينية مجددين لها البيعة ومؤكدين وقوفهم خلف الرئيس أبو مازن في معركته السياسية لإحقاق الحق الفلسطيني في نيل الاعتراف الدولي بدولة فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وانطلقت بهذه المناسبة مسيرة حاشدة شارك فيها جماهير المحافظة يتقدمهم المهندس عبد الحميد الديك نائب المحافظ وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ، وفعاليات المحافظة وجماهير من المحافظة ، والفرق الكشفية وطلاب المدارس .

وانطلقت المسيرة من مدرسة الصديق وسط مدينة قلقيلية وجابت شوارعها باتجاه مدرسة المرابطين حيث تجمهر الحشد لاستماع كلمة الرئيس محمود عباس أبو مازن .

وفي كلمته أكد نائب المحافظ على اصطفاف جماهير المحافظة ووقوفهم وقفة عهد ووفاء لأبي عمار ولنؤكد معا إكبارنا واحترامنا وعظيم تقديرنا لما بذله من أجل حرية الوطن والشعب ولنؤكد أيضا أن عرفات الإنسان ، عرفات القائد والزعيم سيبقى في وجدان الشعب والأمة ، كما هو في تاريخها وحركتها الوطنية ، مشيرا إلى انه رغم انقضاء هذه السنوات بكل ما تحمل في طياتها من ألم ومعاناة إلا أنه ما زال حاضراً فينا .

كما أكد نائب المحافظ على اصطفاف جماهير المحافظة خلف الرئيس محمود عباس ، مؤكدين وقوفهم خلفه في توجهه للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين بصفة عضو غير مراقب .

وفي نهاية الاحتفال تم افتتاح المعرض التراثي بعنوان " مسيرة قائد ووطن " حيث اشتمل المعرض على صور لأبرز المحطات النضالية لحياة الشهيد ، ولوحات تخلد نضاله .