الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الترتير يحطم الرقم القياسي في رفعة الصدر بتمكنه من وزن 230 كيلو

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 19:52 )
رام الله - معا - فراس العاروري - حطم بطل أبطال فلسطين اللاعب محمد الترتير رقمه السابق في منافسات رفعة الصدر بعد تمكنه من رفع وزن 230 كيلو خلال بطولة فلسطين لألعاب القوى البدنية وكمال الأجسام التي أقيمت أمس وإستضافها نادي العمالقة في الرام بمشاركة جميع أبطال اللعبة .

وشهدت البطولة منافسة شديدة في المرحلة النهائية بين اللاعبين محمد الترتير (النادي الذهبي ) وخالد آلغا ( معهد القادسية ) قبل أن يحسم الترتير المواجهة لصالحه بالضربة القاضية , ويحطم الرقم السابق في فلسطين و المسجل بإسمه "215" كيلو .

وأعربت اللجنة الفنية للبطولة عن إعجابها الشديد بالرقم الذي حققه الترتير , وقالت إن الوصول لهذا الرقم ضمن هذه الإمكانيات يعد إنجازاً تاريخياً لفلسطين , ويجب العمل عليه وتطويره لأنه يؤهل الترتير لتمثيل فلسطين والمنافسة في البطولات العربية والدولية , وبهذا اللقب تمكن الترتير من إضافة اللقب الحادي عشر إلى خزينته بعد أن ظفر بعشرة القاب سابقة خلال مسيرته الرياضية ليلقبه جمهور اللعبة " بقناص البطولات ".
|194513|
ويعتبر الترتير اللاعب الوحيد الذي جمع بين ببطولتي كمال الأجسام وبطولة القوى البدنية لينفرد بلقب بطل أبطال فلسطين بكل جدارة وإستحقاق .

من جهته أبدى الترتير سعادته الغامرة بالوصول لهذه المرحلة , وقال : إن وصولي لهذا الرقم هو نتاج سنوات طويلة من العمل والتدريب , ولم أكن لأصل هذه المرحلة بدون إشراف خبير اللعبة المخضرم معتصم الريماوي و البطل السابق غالب الترتير الذان وفرا لي كافة سبل النجاح وأحاطاني بإهتمام خاص ووضعا كافة خبراتهم وإمكانياتهم بين يدي من خلال برنامج تدريبي مكثف وعالي المستوى تقيدت به طيلة الفترة الماضية " وأضاف الترتير أنه يشكر كل من وقف بجانه من زملائه في النادي الذهبي وأصدقائه متمنياً أن يكون رقمه حافزاً لرياضي الوطن من أجل تحطيمه لأن هذا يصب في مصلحة الرياضة بشكل عام ويرفع من مستوى اللعبة في الوطن .

وتعد رياضة كمال الأجسام والقوى البدنية من الرياضات المتميزة التي برزت على الساحة الفلسطينية , وأخذت في الإنتشار بشكل لافت بين جموع الشباب , وبدأت بمقارعة ومنافسة دول المنطقة , والإرتقاء إلى المستوى العربي والدولي رغم الإمكانيات البسيطة .