الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي ايطالي يزور المستشفى الاهلي بالخليل

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 23:23 )
الخليل-معا- تماشيا مع سياسة الهيئة الادارية لجمعية اصدقاء المريض بتعزيز وتطوير الكوادر الطبية البشرية وبحضور عبد الكريم الزغير رئيس الهيئة الادارية للجمعية عقد في قاعة المرحوم د. حافظ عبد النبي للتعليم المستمر بالمستشفى الاهلي يوم علمي متميز اقامته كل من نقابة الاطباء – القدس وجمعية المتقاعدين الايطاليين والمستشفى الاهلي بالخليل .

وقد شارك بهذا اليوم العلمي ما يربو عن ال25 طبيبا وممرضا من مختلف محافظات الوطن وكان تركيز الحضور من اطباء وتمريض المستشفى الاهلي بالخليل.

وقد افتتح اليوم العلمي الدكتور صلاح الهشلمون رئيس قسم التخدير بالمستشفى الاهلي الذي اكد على الدور التدريبي الريادي الذي يلعبه المستشفى الاهلي ممثلا بمركز د. حافظ عبد النبي للتعليم والتدريب، وتبعه د. يوسف التكروري مدير المركز الذي اكد سعي المستشفى الدائم لرفع كفاءة العاملين الصحيين بكافة اماكن تواجدهم بالوطن من خلال استقدام الوفود المحلية و الدولية للاستفادة ونقل الخبرات لكوادرنا الوطنية.

وكان التدريب قد ابتدأ من الساعة التاسعة حتى الساعة الرابعة ظهرا حيث كانت لغة الشرح الاساسية هي اللغة الايطالية، وقد قام كل من د. صلاح الهشلمون و د. فواز ابو خلف بتقديم الترجمة المباشرة للحضور.

وبين التكروري ان تدريب انعاش القلب والرئتين هذا كان حسب توصيات مجلس الانعاش الاوروبي للعام 2012 ، حيث يقوم المركز بالتواصل مع كافة المؤسسات الدولية ذات الصلة من اجل استقدام وفودها و نقل الخبرات لكوادرنا المحلية.

وبين التكروري انه اضافة الى الحضور المتدربين ، تواجد اكثر من 8 من مدربي المركز المعتمدين الذين قاموا بالمساعدة في التدريبات واستفادوا من الاختلافات ما بين المنهاج الاوروبي والامريكي بالانعاش مما يعزز مفهوم نشر العلم والتعليم للجميع من دون احتكار او تمييز.

وفي نهاية التدريب تم توزيع الشهادات على الحضور الذين عبروا جميعا عن شكرهم للمستشفى الاهلي و نقابة الاطباء و الوفد الزائر للاسلوب المتميز الذي عقدت به الدورة.