الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تنمية المواهب يُطلق في جامعة الخليل دورة "اكتشف نفسك"

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 20:30 )
الخليل- معا- اقام مركز تنمية المواهب التابع لبلدية الخليل دورة "اكتشف نفسك" في جامعة الخليل، وتأتي هذه الدورة لكي تقدم للطلاب المشاركين مجموعة من المهارات، التي تساعدهم على التعامل مع احتياجاتهم والتعامل مع فئات المجتمع.

وافتتحت الدورة بلقاء عن فن الحديث والاستماع قدمه عبد الرحيم ابو حديد حيث شمل اللقاء على مجموعة من النقاط التي تساعد على تطوير القدرة على ايصال الفكرة، او المعلومة بشكل مميز وبسيط في نفس الوقت.

وتم التطرق الى آلية استخدام لغة الجسد في ايصال المعلومة، وتم مناقشة اهم الاخطاء الشائعة في الحديث، كما تم التأكيد على اهمية الإصغاء.

هذا وستشتمل الدورة على مواضيع أخرى مثل العمل الجماعي وحل المشكلات والاتصال الفعال وتعزيز الثقة، ويستهدف المركز في هذه الدورة طلاب سنة اولى وثانية بمشاركة 29 طالب وطالبة من جامعة الخليل.

بدوره شكر عبد الرحيم ابو حديد منسقة الدورة من دائرة شؤون الطلبة في جامعة الخليل سهير رومي على جهودها المميزة في تقديم كافة التسهيلات لضمان سير الدورة بشكل مميز.

ومن جهة اخرى انطلقت في المركز مجموعة جديدة من برنامج "حلمي" هو عملي بلقاء بعنوان معرفة الذات والثقة بالنفس قدمه عامر ابو حسين وستستمر الدورة بالعديد من اللقاءات الهادفة الى توجيه الطالب للتخصص الذي يناسبه حسب ميوله وحسب إمكانياته واستهدف المركز في هذه الدورة طالبات من مدرسة الزهراء والتي ابدت تعاون مميز من قبل المديرة والمرشدة لضمان سير الدورة.

ويستمر المركز في تنفيذ برامجه وانشطة التي تستهدف العديد من فئات المجتمع، ومن هذه البرامج والانشطة برنامج جسور للتعلم عن طريق اللعب ودورات اكاديمية، اضافة الى انشطة المكتبة.

من جهته اكد محمود ابو صبيح مدير دائرة الانشطة في بلدية الخليل ان الدائرة تواصل العمل في تنفيذ الخطة السنوية، والتي تتنوع بها الانشطة معتبرا ما يتم تقديمه في مركز تنمية المواهب جهدا مضنيا لتقديم البرامج الافضل للمجتمع، وقال ابو صبيح بان الدائرة تستعد الى اطلاق فعاليات اسبوع الشباب الفلسطيني بمجموعة مميزة من الانشطة.