الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم الجلزون يستقبل الوفود الاجنبية ضمن فعاليات اسبوع الشباب

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 23:11 )
رام الله- معا- استقبلت مدينة رام الله اليوم الاحد متضامنين من شتى انحاء العالم في اليوم الاول من الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني ، الذي سيمتد من الفترة 11/11 حتى 15/11 ، والذي سيتضمن عدة فعاليات تطوعية واجتماعية ستكون امتدادا للمقاومة الشعبية على ارض فلسطين.

وزارت الوفود الاجنبية المشاركة في فعاليات الاسبوع الوطني للشباب مخيم الجلزون في مدينة رام الله ، واطلعت هذه الوفود على اوضاع سكان هذه المخيم وزارت المركز الصحي التابع للانروا هناك ، والعديد من المؤسسات والجمعيات في المخيم.

وتفقد المشاركون مركز الشباب المجتمعي هناك ، والقى موسى عنبر محاضرة عن اوضاع اللاجئين في المخيم والصعوبات التي يواجهها السكان هناك ، متعرجا الى القيود الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وعبر العديد من المتضامنين الأجانب عن استيائهم حيال ما يواجهه الفلسطينيون من اجراءات اسرائيلية.

وعبرت لاميا صومعي وهي متضامنة اسبانية ذو اصول عربية عن فرحها الشديد عن زيارتها لفلسطين مؤكدة أنها اكتشفت العديد من الأمور التي قرأت عنها وسمعت بها سابقا ، وهذا ما تجلى على ارض الواقع وفي اللحظة الاولى التي زارت بها فلسطين.

وعن زيارتها لمخيم الجلزون قالت صومعي " هذا عار على الجميع ، كيف بنا نسمح لهؤلاء الاشخاص بالعيش في هكذا ظروف ، لقد زرت العديد من المخيمات في لبنان وجميعها تعيش نفس المآسي والظروف الصعبة ، اتمنى أن تنتهي ويخلد الفلسطيني الى سبيل العيش الكريم".

وقال المتضامن القبرصي ديميترس " الامور هنا تشبه الى حد كبير ظروف قبرص ، هناك انقسام كبير بين قبرص التركية وقبرص اليونانية ، وهناك حياة صعبة يعيشها الشعب القبرصي ، واتمنى أن نجد يوما تحل فيه كافة مشاكل العالم".

وتوجهت الوفود الى زيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات ووضعوا اكليلا من الزهور ، كما أضاءوا الشموع التي دونت اسم الياسر وتاريخ استشهاده ، وقبل ذلك زار المشاركين قبر الشاعر الفلسطيني محمود دوريش.

من الجدير بالذكر أن الوفود أتت من عدة دول اروبية وعربية من ضمنها السويد وايطاليا ومالطا وفرنسا وامريكا وقبرص واوغندا وكرواتبا والمكسيك وسلوفاكيا وكزاخستان وبريطانيا.