الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية في كفر الديك عن حياة الشهيد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 11/11/2012 ( آخر تحديث: 11/11/2012 الساعة: 23:06 )
سلفيت -معا- نظمت دائرة المرأة والطفل في محافظة سلفيت وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي، اليوم الاحد، ندوة سياسية عن حياة الشهيد ياسر عرفات وسيرته النضالية، وذلك في قاعة نادي كفر الديك النسوي ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب وبالتزامن مع احياء شعبنا الذكرى الثامنة لاستشهاد القائد الرمز ابو عمار.

افتتحت الندوة مديرة دائرة المرأة ميسون عثمان بالترحيب بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر، مؤكدة على اهمية احياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات بكافة الاشكال لترسيخ ذكراه وسيرته النضالية المشرفة في عقول وافئدة الاجيال المتعاقبة، مشيرة الى مدى حساسية واهمية المرحلة الحالية التي تمر بها قيادتنا وقضيتنا الفلسطينية اقليميا ودوليا.

واستعرضت عثمان المناقب الثورية والقيادية للشهيد الراحل ابو عمار ، مؤكدة التفاف ابناء محافظة سلفيت خاصة وشعبنا عامة حول القيادة الفلسطينية وتمسكها بخيار التوجه للأمم المتحدة.

مشيرة ان الحشد النسوي والمشاركة الفاعلة من قبل المرأة الفلسطينية في هذه الندوة والفعاليات جاءت لتدلل على ايمان الجميع بدور المرأة ومشاركتها في التاريخ النضالي.

من جهته قال مدير التوجيه السياسي المقدم صالح ثابت أن الشهيد ياسر عرفات كان زعيماً وقائداً لثورة ليست على أرضها، وانه شكل حالة ثورية تستحق التقدير والاحترام والمحبة، لأنها كانت تحارب من أجل هدف سامي وهو التحرر من الاحتلال، موجهاً التحية والتقدير لجهد ومساعي الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية لحشد التاييد والدعم لقضيتنا العادلة.

وأشار ثابت إلى أن الشهيد الرمز لم يكن فرداً وإنما كان مدرسةً علمت الجميع أهمية التمسك بالوحدة الوطنية والقرار المستقل ، مؤكدة على ضرورة انهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني في وجه الاحتلال وكل المحاولات الرامية لسلب الشعب الفلسطيني حقوقه واولها حق العودة وتقرير المصير.

وجرى خلال الندوة التي حضرها حشد من نساء بلدة كفر الديك وقيادة التوجيه السياسي استذكار مناقب الشهيد مازن ابو الوفا ابن بلدة كفر الديك ، وتوجيه رسالة مبايعة ووفاء لجميع شهداء فلسطين.