السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تشارك بفعاليات الاسبوع الوطني للشباب

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 07:54 )
سلفيت- معا- شاركت مدارس تربية سلفيت واسرة المديرية بجملة من الفعاليات في اليوم الاول من اسبوع الشباب الفلسطيني واحياء ذكرى الرمز الراحل ياسر عرفات، تمثلت بالحديث في الاذاعة المدرسية عن حياته وتكليف الطلبة بعمل سجلات وثائقية ترصد ابرز المحطات في مشواره السياسي العريق.

وخصص الطلبة مواضيع التعبير في اللغتين العربية والانجليزية لكتابة ما يجول بخاطرهم حول الاضاءات المؤثرة في سيرة الراحل ابو عمار، حيث قامت المؤسسات التربوية التابعة للمديرية بتنظيم معارض لصور ووثائق تناولت محطات حياته.

هذا وقامت الهيئات التدريسية في كافة المدارس بتناول الحديث عن الموضوع ذاته في الحصة الاولى للطلبة، وتم تمكينهم من الاستماع لكلمة الرئيس محمود عباس بهذه المناسبة.

وكانت مديرية التربية والتعليم قد وضعت برنامجا لتنفيذ العديد من الفعاليات بالتنسيق مع المحافظة ستستمر على مدى عدة ايام ، حيث سيتم توظيف الاذاعة المدرسية للحديث عن الاستقلال، وتقسيم فلسطين وطلب الاعتراف بالدولة في الامم المتحدة ، وتنظبم سباق رياضي، وعمل مجلات حائط حول تلك المواضيع، والاشتراك بفعاليات مهرجان الزيتون في المحافظة ، وقيام فرق الكشافة والمرشدات في كافة المدارس باعمال طوعية بالتنسيق مع المجالس البلدية والقروية.

وافاد رفيق سلامة مدير التربية والتعليم بان كافة المؤسسات التربوية في المحافظة ستشارك بفاعلية في كافة حيثيات اسبوع الشباب الفلسطيني، لا سيما وان طلبة المدارس ينتمون للفئة المستهدفة.

واكد سلامة على ان مديرية التربية سوف تسخر كافة امكاناتها لانجاح فعاليات الاسبوع الذي يتضمن ايضا احياء ذكرى القائد الراحل ابو عمار حيث يتطلب غرس القيم والمبادئ والثوابت التي اتسم بها القائد الراحل، لتتجسد جليا في نفوس وعقول الناشئة.