الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في بيت لحم يلتقي طالبات دار رعاية الفتيات

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 11:19 )
بيت لحم -معا- التقى وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم ضم الشيخ ماهر عساف المرشد الديني في الهيئة والملازم أول ليندا تعامرة والملازم أول وفاء مزهر طالبات دار رعاية الفتيات في بيت لحم.

في بداية الحديث استذكر عساف ذكرى رحيل القائد الرمز ياسر عرفات وقد بدأ الحديث بتلاوة الفاتحة على روح الشهيد أبو عمار وأرواح شهداء فلسطين الأبرار .

وتحدث الشيخ عساف عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة ابتداءً من ولادة النبي صل الله عليه وسلم وصولاً إلى الهجرة النبوية والتي كانت الحدث الأهم في السيرة النبوية ولذلك تم اختيارها لتكون بداية التاريخ الإسلامي " هجري ".

وبين المعاني والدروس المستفادة من الهجرة النبوية وخاصة على صعيد نشر الدعوة الإسلامية ونقل البشرية من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ، وأكد على حب الوطن بتوضيح كيفية وداع الرسول عليه السلام لوطنه عندما خرج مهاجر منه وعند عودته إليه، وحث على الوحده وذلك من خلال توضيح كيف كانت الوحدة والمحبة بين المهاجرين والأنصار.

وأضاف عساف إن أول سورة نزلت على سيدنا محمد تحث على القراءة وطلب العلم ولما للقراءة من أهمية في حياة الشعوب وتغذية العقل البشري وبناء المجتمعات ورقيها وتقدمها الحضاري والتكنولوجي.

وفي نهاية المحاضرة أجاب عساف على استفسارات الطالبات.