الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المرور تبدأ بالفحص الشتوي للمركبات إعتباراً من اليوم الاثنين

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 12:05 )
رام الله - معا - أعلنت ادارة شرطة المرور اليوم الاثنين، أن حملة الفحص الشتوي للمركبات ستبدأ اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 12/11/2012في كافة المحافظات الشمالية.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة أن الحملة تنفذ ما بين إدارة المرور في الشرطة ووزارة النقل والمواصلات ودوريات السلامة على الطرق والتي ستشرع بعمل نقاط فحص في مختلف الطرق داخل المحافظات للتاكد من صلاحية المركبات حرصا على سلامة مستخدمي الطريق، مشيراً الى أن هذه الحملة مهمة للوقاية من الحوادث وتأهيل المركبات، لتكون آمنه للسير على الطرقات حفاظاً على أرواح المواطنين وراحتهم، وسيتم فحص كافة المركبات التي تسير على الشارع دون استثناء، بالاضافه إلى توعية السائقين لأهمية هذا الفحص.

واشار البيان ان الفحص سيشمل الاطارات، واقيات العجلات، الفرامل، البطارية، نظام التبريد والتدفئة، مساحات الزجاج، الاضوية، نظام التشغيل، حزام الامان، الزجاج، الهيئة الامامية بالاضافة الى فحص المقاعد، وسيتم منح المركبة المجتازة للفحص والشروط القانونية ملصق بأن المركبة فحصت حتى لا يتم فحصها مرة اخرى حرصا على عدم ازعاج المواطنين.

واضاف البيان انه وفي حال كان هناك خلل بسيط ممكن تداركه سيتم حجز الاوراق الثبوتية للمركبة او لسائقها لحين اصلاح الخلل وان كان الخلل لا يمكن تداركة سيتم انزال المركبة عن الشارع لعدم صلاحيتها للسير وليتم اعادة تأهيل المركبة للسير على الطريق مرة اخرى.

ودعت الشرطة السائقين التأكد من ان المركبة جاهزة للفحص الشتوي من خلال فحص صلاحية الاطارات وعمق الفرزات التي يجب ان لا تقل عن 2 ملم والتي تساعد على زيادة الاحتكاك على سطح الطريق والتحكم بالمركبة، بالاضافة الى فحص الفرامل الامامية والخلفية وفرامل اليد والتاكد من صلاحيتها واستبدال التالف وتفقد زيت الفرامل وخراطيمها لضمان عدم تهرب الزيت.

كما يجب فحص البطارية وقوتها ومستوى الاسيد فيها واستبدالها اذا كانت ضعيفة والحرص على ان تكون الكوابل نظيفة، بالاضافة الى فحص الاضوية ونظام التشغيل من خلال استبدال الاسلاك التالفة مع وجوب تغطيتها بلاصق بشكل جيد ومحكم بالاضافة الى تفقد اغطية موزعات الكهربائية لمنع وصول المياه اليه .

واختتمت شرطة المرور بيانها برسالة للسائق :" عزيزي السائق ان هدف الشرطة في الفحص الشتوي هو الحفاظ على سلامتك وسلامة مستخدمي الطريق لان اي خلل في المركبة قد يتسبب بحوادث كارثية وفقدان الارواح".