الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: نقابات عمال فلسطين تنفذ ورشة حول الحق في الخدمات العامة

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 12:52 )
غزة-معا- نفذ الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة الوسطى الاثنين ورشة عمل حول "الحق في الخدمات العامة"، وذلك بالتعاون والتنسيق مع العيادة القانونية بالتحالف من أجل العدالة، بمشاركة 22 عاملاً.

وتطرقت المحامية سعاد المشني إلى الحديث عن الخدمات العامة وهي الخدمات التي تقدم للمواطنين من قبل الجهات المسئولة عنه، والتي تتمثل في رصف الطرق، وبناء المدارس والمستشفيات، وتنظيف الطرقات، وجمع القمامة، والمحافظة على البيئة.

وأوضحت بأن من دور البلديات تجاه هذه الخدمات متابعتها بشكل مستمر، والعمل على تطويرها بالطرق والآليات المناسبة بحيث تقدم هذه الخدمات تسهيلات كبيرة للمواطنين، وقالت" للبلديات حقوق وواجبات على المواطن كما للمواطن كذلك".

وبينت المشني الأساليب والطرق التي يجب أن تتبع في المحافظة على البيئة، كالمحافظة على نظافة المتنزهات العامة، التي بدأت تنتشر بقطاع غزة وتساعد بتخفيف الضغط النفسي عن المواطنين.

و أرجع رئيس نقابة الغزل والنسيج باتحاد العمال محمد حمدان قيام اتحاده بتنظيم الورشة إلى تعريف المواطنين بدورهم وواجباتهم في استخدام الخدمات العامة، وذلك لتعزيز دور المواطن في المشاركة المجتمعية بالمحافظة على البيئة.

وأشار حمدان إلى تفاعل العمال خلال الورشة وتقديمهم مقترحات وتوصيات حول كيفية تطوير هذه الخدمات المختلفة.