الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية العروب تنظم حفل تأبين للرئيس الشهيد عرفات

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 12:59 )
الخليل- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية في كلية فلسطين التقنية العروب حفل تأبين حاشد للرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات، بحضور د. مهيب أبو لوحه عميد الكلية وأعضاء الهيئتين الاداريه والتدريسية للكلية وطلاب الكلية.

وتحدث الطالب عدي الطميزي ممثلا عن حركة الشبيبة الطلابية فسرد حياة الشهيد ياسر عرفات بكلمات , وما قام به في مجلس الأمن الدولي, وقد تحدث عن حياته البطولية لأجل شعبه , وطالب المؤسسات الحكومية بالاهتمام بذكرى الشهيد على مستوى أعلى والمحافظة على الثوابت الوطنية التي استشهد من اجلها ياسر عرفات وختم بمقولة الشهيد "من يبقى خلفي يجب ان يواصل الطريق".

فيما ألقى د. مهيب ابو لوحه كلمة الكلية قائلاً لم أتخيل في يوم من الأيام أن أقف هذا الموقف كي نأبن الرئيس الذي بقي صامداً شامخاً كالجبال، وأضاف لقد تيتمنا جميعاً في الجمعة اليتيمة من رمضان، فقد رحل الأب والقائد تاركاً لنا ثوابتنا لنتمسك بها، فقد ترك لنا وحدتنا الوطنية وحفاظنا على القدس، لقد ترك لنا ارثاً ان حملناه بأمانة لن نتوه عن الطريق، ويكفينا فخراً وعزاً ما سيكتبه التاريخ عن هذا القائد العظيم.

وتحدث نادر العملة أمين سر المكتب الحركي للعاملين في الكليات الحكومية نقف اليوم لنقول لنقول للقائد، أنت القائد، أنت صانع الثورة عندما قلت للثائر وبيده البندقية احفر اسم فلسطين على الشمس، وقلت للطالب اكتب بنور اسم فلسطين، وأضاف العملة لا نقول لك وداعاً، بل نقول لك العهد هو العهد والقسم هو القسم، ولن نقبل إلا ما وضعته لنا لنكون أمينين عليه، وسنرسم على قرص الشمس اسم فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وألقى الطالب عمر البلاصي عبر فيها الحزن الذي انتاب الشعب الفلسطيني وجميع القوى والفصائل، وأكد على وقوف جميع الفصائل جنب الى جنب في نفس الخندق لحماية الثوابت الوطنية وحقوق الشعب الفلسطيني.