الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي حي الإرسال يطالبون بإغلاق حفرة تتسبب بانزلاق السيارات

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 21:04 )
رام الله - معا - ناشد عدد من المواطنين من حي الارسال بمدينة رام الله من خلال وكالة معا الشرطة والدفاع المدني بالتدخل العاجل لاغلاق الحفرة وتوفير الحماية حولها، حيث تشكل مصدر قلق للاهالي على عائلاتهم واطفالهم بالذات، حيث سقطت فيها سيارة اليوم.

وكانت قد تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اليوم الاثنين، مع حادث سير إنزلاق وإنحراف مركبة عن مسارها وسقوطها في حفرة لمبنى قيد الإنشاء بعمق 15 متر في حي الإرسال بمدينة رام الله.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الحادث وقع نتيجة إنزلاق وإنحراف مركبة من نوع "شفر" عن مسارها نتج عنه سقوط المركبة على جانب الشارع عن إرتفاع 15 متر في حفرة لمبنى قيد الإنشاء ما أدى لإصابة سائقة المركبة ومرافقها إصابة متوسطة، فهرعت الطواقم وعملت على تأمين موقع المركبة والحادث وتقديم المساعدة في إخلاء وتحرير الإصابات وتقديم الإسعاف الأولي لهم ومن ثم إعادة المركبة لمسارها على الشارع ومن ثم قامت الطواقم بإزالة الزجاج والزيوت والوقود المسال من أمام حركة المرور والسير للحد من خطر إنزلاق مركبات أخرى وتأمين حركة المرور على الشارع.

هذا وأهاب الدفاع المدني بالسائقين توخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقيد بشواخص وقواعد السير على الشوارع والطرق، وعمل الصيانة الدورية واللازمة لمركباتهم وتفقد المركبة والمكابح بشكل دوري.

ودعا السائقين قيادة مركباتهم بحذر وتأني وخصوصا في حال محدودية الرؤيا واماكن تجمع المياه والتي لا يعرف عمقها وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام وعدم التجاوز قدر الامكان الا اذا دعت الضرورة والاخذ بعين الاعتبار وضعية الطرق وحالاتها والظروف الجوية لقيادة المركبات.

أهاب الدفاع المدني بالمواطنين إتخاذ الإجراءات الوقائية والسلامة العامة والشخصية والمهنية في مواقع الحفر والمواقع الإنشائية والآبار، وإغلاقها بالغطاء المناسب والآمن ووضع إشارات تحذيرية حول الحفر والجدران المرتفعة والأماكن الخطرة حفاظا على سلامة المواطنين في المواقع ومرتاديها حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.