الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى تطالب بالإفراج عن نورا الجعبري ونوال السعدي

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا- طالبت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها وزع على المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل للإفراج عن الأسيرتين نورا الجعبري (30) عاما سكان الخليل والتي اعتقلت بتاريخ 9/10/2012 وتركت وراءها طفلها الصغير حمزة ابن التسع سنوات، وهي زوجة الاسير محمد أبو وردة المحكوم بالسجن 48 مؤبدا.

وطالب بيان وزارة الأسرى بالإفراج عن الأسيرة نوال سعيد السعدي 50 عاما التي اعتقلت بتاريخ 5/11/2012 بعد اقتحام منزلها في جنين وهي زوجة الاسير بسام السعدي المحكوم منذ عامين بالسجن الإداري ، ولا تزال الأسيرة السعدي في تحقيق سجن الجلمة ، وهي والدة الشهيدين إبراهيم وعبد الكريم.

وجاء في بيان وزارة الأسرى أن الأسيرتين السعدي والجعبري تعرضتا لتحقيق قاس على يد المحققين وضغوطا نفسية حيث رفض المحققون زيارات المحامين لهن خلال وجودهن في أقسام التحقيق.

وقال البيان أن اعتقال الاسيرتين هو انتقام من أزواجهن المناضلين ، وعقاب للأسر المناضلة حيث ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال و مداهمة منازلهن.

وكانت محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي قد زارت سجن الشارون وحملت رسالة مناشدة من الأسيرات للتدخل لإطلاق سراح الأسيرتين المذكورتين نظرا للظروف القاسية التي يمران بها.

وقالت عراقي أن عدد الأسيرات يرتفع إلى عشرة أسيرات هن: لينا جربوني ، آلاء الجعبي، سلوى حسان، هديل أبو ترك، أسماء البطران، نورا الجعبري، نوال السعدي، نسيبة جرادات، أنعام حسنات، منار زواهرة.