الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد 7 فلسطينيين في قصف سوري على مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 20:20 )
غزة – معا – استشهد 7 لاجئين فلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا صباح اليوم جراء قصف قوات النظام للمخيم.

وحسب تنسيقية مخيم اليرموك أن الشهداء هم الشهيد عماد عرابي، والشهيد جهاد يونس، والشهيد عماد يونس، والشهيد خالد عزيمه، والشاب محمود فارس كساب، كما أعلن عن استشهاد آخرين مجهولي الهوية.

ويتركز القصف على حي التضامن كما اشتعل حريق كبير في شارع فلسطين عند موقف أبو الحسن من جهة شارع الجاعونة، كما أعلنت التنسيقية عن تدمير دبابة تابعة للنظام السوري على أيدي الجيش الحر في شارع فلسطين.

ودعت كل من شبكة التضامن مع الثورة السورية وتنسيقية أحرار- مخيم اليرموك وتنسيقية مخيم اليرموك - الثورة السورية واتحاد شبكات أخبار المخيمات الفلسطينية المنظمات والتيارات المدنية والحقوقية، تعدو كل من الجهات الرسمية والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والجامعة العربية والمسؤولين الفلسطينيين والعرب، بالتحرك العاجل للضغط على النظام السوري من أجل وقف القصف المتصاعد لمخيم اليرموك الفلسطيني في سوريا ومنع اقتحامه والعمل من أجل تحييد المخيمات الفلسطينية عن الصراع العسكري، وضمان ممارستها دورها وواجبها في إسناد الشعب السوري إنسانياً.

وطالبت الشبكات والمؤسسات التنسيقية بالضغط على النظام السوري للتقيّد بالاتفاقيات الإنسانية الدولية الخاصة بالتعامل مع المدنيين والتي تفرض على جميع القوات المتحاربة احترام القوانين الإنسانية، وتكثيف وجود الصليب الأحمر في المخيمات.