السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: نتطلع لمنهجية الشراكة مع الحكومة اليابانية

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 15:52 )
رام الله- معا- قال وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم ان دولة اليابان تعد أحد الشركاء الاساسيين للوزارة خلال السنوات السابقة وذلك من خلال دعمها المستمر للمشاريع والذي ساهم في انجاز العديد منها وخاصة العمل في منطقة الأغوار، مشيدا بالمشاريع التي تنفذها الحكومة اليابانية معربا عن امله في تحقيق شراكة منهجية معها.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس مازن غنيم مع وفد ياباني ، حيث هدف اللقاء الى معرفة حجم المشاريع المنفذة للحكومة الفلسطينية من قبل الحكومة اليابانية وتاثيرها، وكذلك معرفة مدى دور الحكومة اليابانية في جميع النواحي كدولة مانحة مقارنة مع باقي الدول المانحة لفلسطين.

وبين الوكيل ان منطقة اريحا والاغوار منطقة هامة جدا لمستقبل دولة فلسطين، وبالتالي فان المشاريع المقدمة من المؤسسة التعاونية اليابانية (جايكا) سهلت المهمة في هذه المنطقة حيث الاعتماد على هذه المشاريع المقدمة من خلالها هناك، وتقديرا من الوزارة لدور (جايكا) بتنفيذ هذه المشاريع وحجم العمل الكبير الذي يقومون به،" طلبنا منهم نسخ التجربة وتنفيذها في مناطق اخرى مفترضين ان تكون بداية في القدس.

وأعرب غنيم عن امله في رفع مستوى الشراكة بين الجانبين في تنفيذ المشاريع من خلال تشكيل لجان توجيهية وفنية مشتركة تتابع تنفيذ المشاريع وتتخذ القرارات المناسبة.