الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العام للاتحادات النوعية والجمعيات الأهلية يدعو رايس للتعاطي مع حكومة الوحدة الوطنية ودعم اتفاق مكة

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 18:33 )
غزة - معا- دعا رئيس الاتحاد العام للاتحادات النوعية والجمعيات الاهلية هاني سابا في فلسطين اليوم كوندا ليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية للتعاطي مع حكومة الوحدة الوطنية المزمع تشكيلها ، ودعم اتفاق مكة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الاسبوعي للهيئة التأسيسية للاتحاد العام للاتحادات النوعية والجمعيات الأهلية في فلسطين ، حيث ناقش العديد من القضايا التي تهم عمل الاتحاد في الفترة القادمة كفتح باب العضوية أمام الجمعيات الراغبة في الانضمام لعضوية الاتحاد ، وفق الشروط التي تم الإعلان عنها سابقا .

كما ناقش الاتحاد موضوع علاقته بالمؤسسات المشابهة ، وضرورة التنسيق معها للوصول إلى أداء يفضل يسهم في تخفيف الأعباء عن شعبنا في ظل الحصار الجائر المفروض عليه .

وقال سابا "أن الجمعيات المنضوية في عضوية الاتحاد مطالبة بالتحرك النشط والفاعل بإتجاه السعي الجاد والاستفادة من علاقاتها الدولية لشرح أهمية اتفاق مكة المكرمة وأهمية الحفاظ عليه كإنجاز وطني تاريخي ، وضع أسسا حقيقية لشراكة سياسية فلسطينية ، واعترف بالشرعية الدولية ، وبالاتفاقات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية ، ما يلغي ذرائع الاسرائيليين الذين يتحينون الفرص للتنصل من مسئولياتهم تجاه حقوق أبناء شعبنا الثابتة ".

وشدد سابا على ضرورة حماية هذا الاتفاق ، الذي بذل الرئيس أبو مازن جهودا عظيمة لإخراجه للنور ، وفي نهاية الاجتماع قدم سابا شكره وتقدير الاتحاد لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية لدوره الكبير في رعاية هذا الاتفاق وانجازه .