الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بذكرى استشهاد ابوعمار- تكريم ذوي الاسرى القدامى في جنين

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 17:45 )
جنين - معا - زار وفد ضم مؤسسات مهتمة بشؤون الاسرة ومؤسسات حكومية واهلية ذوي الاسرى وخاصة القدامى وذلك تكريما للدور الذي قدمه فلذات اكبادهم حيث تاتي الزيارة ضمن فعاليات اسبوع الشباب الفلسطيني والذكرى الثامنة على استشهاد ياسر عرفات .

وضم الوفد كلا من راغب ابودياك رئيس نادى الاسير ومنسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا للاسرى وسناء بدوى ممثلا عن محافظة جنين وخالد زكارنه ممثلا عن المجلس الاعلى للرياضة والشباب وكفاح ابو سرور مدير مؤسسة شارك ومنتصر سمور عن اللجنة الشعبية لدعم الاسرى حيث تم زيارة عائلات الاسرى هزاع السعدي واحمد عبد العزيز قدورة واسامة خالد السيلاوي.

بدوره اعتبر ابو دياك ان الزيارة تأتي في اطار التواصل مع رفاق درب الشهيد ياسر عرفات وذلك في الذكرى الثامنة لرحيله ، وتأكيدا على الثناء والتقدير الذى يعيشه الشعب الفلسطينى بكل اماكن تواجده اتجاه طليعة الشعب الفلسطينى الاسرى في سجون الاحتلال كما وصفهم الشهيد الراحل ياسر عرفات .

بينما أكدت سناء بدوي اهتمام المحافظة المتواصل بالاسرى وذويهم حتى اطلاق سراحهم جميعا من داخل سجون الاحتلال .

فيما ثمنت كل والدة الاسير هزاع السعدي ووالدة الاسير احمد عبد العزيز ووالدة الاسير اسامه السيلاوى تلك الزيارة والتي تأتى في اطار الاهتمام بقضية الاسرى على طريق الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال .

وناشد ذوى الاسرى الرئيس ابو مازن والمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل من اجل الإفراج عن أبنائهم كحق ديني وقانوني وانسانى كفلته كافة الشرائع الدينيه والقانونية وخاصة في ظل ما يشهده الاسرى من ضغوط من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلى جراء الانتهاكات المستخدمة بحقهم والمنافية لكل المعاني والقيم الإنسانية .