الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تنظم ماراثونا رياضيا في الأسبوع الوطني للشباب

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 17:34 )
جنين – معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في قباطية ماراثونا رياضيا شاركت فيه مؤسسات وفعاليات من محافطة جنين بمناسبة الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني.

وقد شارك في الماراثون ممثلون عن المحافظة، ومؤسسات المجتمع المحلي إضافة إلى 150 طالباً من المدارس الثانوية في المديرية، حيث انطلق المشاركون في الفعالية من شارع رابا إلى مدرسة ذكور الزبابدة الثانوية لمسافة 5 كم.

بدورها اشارت مديرة التربية والتعليم الدكتورة ريما دراغمة " بالأمس شاركنا مع كافة المؤسسات الوطنية في جنين بافتتاح الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني، حيث سار موظفو المديرية وكشافتها في مسيرة الافتتاح ، و الماراثون هو الفعالية الثانية التي تنفذها مديرية تربية قباطية وفاءً للقائد الشهيد الرمز ياسر عرفات، مفجر ثورتنا، وحامي ثوابتنا، والحارس الأمين على كتابة التاريخ الفلسطيني المعاصر.

واضافت تأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني، وغداً سيكون لنا موعد ضمن فعاليات الأسبوع في سيلة الظهر حيث سنشارك مؤسسات المحافظة في عمل تطوعي في بلدة سيلة الظهر.
ونوهت المديرة بالفعاليات على مستوى الوطن، حيث تعمل هذه الفعايات على تكريس الوعي بالقضية، وممارسة العمل البناء بروح ديمقراطية في النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وقدم كمال أبو الرب ممثل محافظ محافظة جنين شكره وتقديره للقائمين والمنظمين للفعالية، تلك الفعالية التي تأتي في الذكرى الثامنة لاستشهاد قائدنا ورمزنا الشهيد الخالد أبو عمار.

ودعا أبو الرب قطاعات المجتمع بكافة شرائحه وأطيافه للمشاركة في فعاليات تجمع هذا الشعب، لتعزز طاقاته، وتدعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن في توجهه للامم المتحدة.

من جهته هنأ مطيع دعيبس رئيس بلدية الزبابدة المشاركين في الماراثون، والفائزين فيه، وقال" إننا في بلدية الزبابدة ندعم كل الجهود التربوية بكافة تجلياتها، ونولي الاهتمام بكل الفعاليات سواء كانت على مستوى المدرسة أم المديرية".

وقد فاز في الماراثون من المجتع المحلي: في المركز الأول معاذ البزور من جمعية رابا الخيرية، وفي المركز الثاني أمجد الخالدي، والثالث حسني الاعرج، والرابع ماهر سعايدة، والخامس عبد الناصر شعبان من مديرية قباطية.

وفاز من الطلبة، عبد الكريم عماد من مدرسة رابا الثانوية، والثاني صالح قلالوة من عرابة الثانوية، والثالث سليمان عبد الكريم من رابا الثانوية، والرابع محمد أبو فرج من الزبابدة الثانوية ،و الخامس جواد جرار من مسقط الثانوية، و السادس عبد الباسط فريد من رابا الثانوية، و السابع أحمد فشافشة من مسقط الثانوية، والثامن عدي جلبوني من الاكاديمية، و التاسع أحمد جرار من مسقط الثانوية، والعاشر أحمد وهيب من مسقط الثانوية.