السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال تستضيف عباس زكي وطلبتها ينظمون احتفالاً طلابياً

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 18:32 )
اريحا -معا- أحيا طلبة جامعة الاستقلال في أريحا الذكرى الثامنة لرحيل القائد الرمز أبو عمار مساء أمس الأحد بإحتفالاً طلابياً ضم العديد من الفعاليات الوطنية, وكان أهمها اللقاء الذي جمعهم بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي الذي تحدث لهم عن حياة أبو عمار وتاريخه النضالي.

وشارك في المحاضرة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي, ورئيس الجامعة أ. د تيسير عبد الله, ونواب الرئيس للشؤون العسكرية والإدارية والطلبة والموظفين.

وشدد زكي في لقائه على تمسك القيادة وكافة الفلسطينيين بالثوابت والحقوق التي ناضل واستشهد من أجلها القائد الرمز أبو عمار الذي مثل ظاهرة نضالية تاريخية جاب العالم ليدافع عن شعبه ووطنه لتبقى هذه القضية حية وأقوى من كل المؤامرات والمخططات التي تستهدف فلسطين وطناً وشعباً.

وتطرق زكي للحياة النضالية التي خاضها أبو عمار منذ إشعاله فتيل الثورة الفلسطينية في الشتات, وتأسيس منظمة التحرير والمخاطر التي واجهت المقاومة الفلسطينية, وعقلية القائد الفلسطيني الذي كان يستطيع إدارة الأمور والخروج من أقسى الأزمات, وفي نهاية اللقاء أجاب الضيف على استفسارات الطلبة.

وضم الاحتفال الطلابي الذي نظمه طلبة الجامعة العديد من الفعاليات الوطنية والكلمات التي تحدثت عن أبو عمار وحياته, كما تم عرض فيلم تعريفي عن حياة القائد.