الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يشارك في استقبال وفد طبي عالمي ويلتقى وفودا مهنئة

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 12/11/2012 الساعة: 19:37 )
الخليل- معا - شارك اليوم الاثنين الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مقر مديرية صحة المحافظة الدكتور اسعد الريماوي مدير عام الرعاية الاولية في وزارة الصحة والدكتور خالد سدر مدير صحة الخليل ومروان سلطان نائب محافظ الخليل وعددا من شخصيات الرسمية في استقبال وفدا طبيا تطوعيا من فلسطينيي امريكا والمكسيك والاكوادور وسوريا، يضم متخصصين في جراحة الوجه والفكين والذي يحل ضيفا على فلسطين ويجري عدد من العمليات الجراحية في عدد من مستشفيات الوطن.

وشرح الدكتور الزعتري للوفد الضيف واقع البلدة القديمة في المدينة مبينا وضعها السياسي الخاص الذي تعيشه نتيجة سياسات الاحتلال الاسرائيلي ووجود المستوطنين وتقسيم المدينة الى قسمين احدهما لا زال يخضع لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي.

وقال الدكتور الزعتري في كلمته ارجوا ان يحالفكم الحظ في زيارة البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف ومشاهدة الواقع الذي تعيشة فالاعلام الغربي لا ينقل الصورة الحقيقة لما يجري على ارض الوقع ورغم اني حديث الولاية في بلدية الخليل الا انني كابن للخليل اعرف تماما كافة الاشكاليات التي تعيشها المدينة بتفاصيلها الدقيقة.

وفي نهاية كلمته دعا الدكتور الزعتري الوفد الضيف لنقل صورة حقيقة مما يجري على ارض الواقع من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في مدينة الخليل بشكل خاص والاراضي الفلسطينة بشكل عام لحكوماتهم وشعبهم ودعم مطالب الفلسطينيين في تحقيق العدالة الانسانية.

وفي وقت لاحق التقى الدكتور الزعتري بمدير جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني في محافظة الخليل الرائد نادر حجي ومدير العلاقات العامة والإعلام عبد الكاشف التميمي والوفد المرافق بهدف تقديم التهنئة للمجلس البلدي بفوزهم بانتخابات بلدية الخليل وحصولهم على ثقة ابناء المدينة بحضور نائب رئيس بلدية الخليل جودي ابو اسنينة واللواء عوني النتشة والمهندس نادر البيطار الدكتور فراس القواسمي اعضاء المجلس البلدي.

كما بحث الدكتور الزعتري جملة من القضايا مع تجار سوق الخضار المركزي واستمع الى مطالبهم والاشكاليات التي تواجههم وأقر بتشكيل لجنة من بلدية الخليل والتجار لبحث كافة النقاط والبحث عن حلول سريعة لاقرارها من قبل المجلس البلدي وذلك بحضور محمد عمران القواسمي والدكتور صلاح الزير والدكتور فاروق عاشور اعضاء المجلس البلدي.