الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر الله: المقاومة أوجدت معادلة ردع جديدة أمام الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 07:52 )
القدس- معا - قال حسن نصر الله الامين العام لحزب الله لبنان ان "المقاومة في لبنان استطاعت ان توجد معادلة ردع جديدة امام العدو الاسرائيلي وهذه المعادلة تتكرس من خلال معادلة الجيش والشعب والمقاومة".

واضاف نصر الله في كلمة بمهرجان يوم الشهيد مساء الاثنين انه بعد حرب تموز 2006 العدو الاسرائيلي يسلم بحقيقة الردع امام لبنان، مؤكدا "نحن مستمرون بالعمل دون كلل او تعب ولا يفكر احد ان ما يقال في لبنان والمنطقة عن المقاومة سوف يثنينا عن العمل لردع العدو".

واعتبر نصر الله ان "طائرة أيوب" جزء من منظومة متكاملة للردع مع العدو وشاهد على عزيمة المقاومة التي تتقدم خطوات جبارة إلى الأمام، مشيرا الى ان العدو يعرف قيمة المعلومات الصحيحة والدقيقة التي نقلتها هذه الطائرة.

واضاف امين عام حزب الله ان معادلة الردع الجديدة تتكرس وتتثبت من خلال معادلة جيش وشعب ومقاومة قائلا: "ان حقيقة الردع مع لبنان من قبل الطرفين أصبح محط إجماع في الكيان الإسرائيلي".

وقال "اننا وصلنا الى نقطة في المقاومة يعترف العدو بقوة ردعها"، مؤكدا اننا مستمرون في عملنا بالمقاومة وتصعيد جهوزيتنا في تطوير خبراتنا وقدراتنا.

واعتبر السيد نصر الله ان "التخلي عن خيار المقاومة هو جنون وانتحار وتخل عن واجب وان خيار المقاومة والتمسك بسلاحها هو خيار انساني وعقلاني واخلاقي".