الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في قبرص يلتقي مجموعة من السفراء القبارصة

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 10:50 )
قبرص-معا- التقى السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د.وليد حسن بمجموعه من السفراء القبارصة وذلك في اطار التحرك الدبلوماسي المكثف قبيل التوجه الفلسطيني إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وطلب توفير الدعم والإسناد له .

وتم خلال كل هذه اللقاءات شرح أسس التوجه الفلسطيني المنسجم مع ميثاق الأمم المتحدة والشرعية الدولية، وأبعاده التي تهدف إلى تثبيت المرجعيات الدولية لعملية السلام, والى إنقاذ حل الدولتين المتفق علية دوليا, والإبقاء على الأمل بالسلام والاستقرار في المنطقة في ظل الانحدار الإسرائيلية نحو التطرف والتعنت والعنصرية.

من جانبهم اكد المسؤولون القبارصة على المشترك والمبدئي الذي يجمع فلسطين وقبرص، كما شددوا على وقوف قبرص إلى جانب فلسطين في المحافل الدولية وتحديدا في الأمم المتحدة .

في وقت أخر وفي اجتماع موسع مع أبناء الجالية الفلسطينية، تم التوقف أمام ذكرى استشهاد القائد " أبو عمار " لاستلهام العبر من مسيرته النضالية وشحذ الهمم وشد العزائم للمضي على دربه حتى تتحقق الأهداف الفلسطينية التي قضى دونها، كما تم توضيح قرار القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بالتوجه إلى الجمعية العامة وأهميته ومردودة على القضية الفلسطينية.