الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية: القيادة متأكدة من حصولها على العضوية

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- أكد الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، د. واصل أبو يوسف في حديث صحفي"، أن القيادة الفلسطينية "تعلم ما ستواجه لكن ليس لديها خيار، فالحكومة الإسرائيلية اليمينية الحالية، والحكومة المتوقعة بعد الانتخابات القادمة في إسرائيل، لن تفتح يدها للسلام وستواصل خطواتها الاستيطانية الهادفة إلى القضاء على أي إمكانية لقيام الدولة الفلسطينية.

وكشف أبو يوسف أن القيادة الفلسطينية متأكدة من أنها ستحصل على صفة دولة غير عضو، كون هناك إجماعاً دولياً مسبقاً قد تم الحصول عليه من قبل أكثر من 150 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار أبو يوسف الى ان القيادة تركز على ثلاث نقاط رئيسية في نص القرار، اولها دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967، اضافة الى تطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بالأراضي الفلسطينية، وقرارت الشرعية الدولية ذات الصلة ، وثالثا التأكيد على ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وشدد أبو يوسف على عزم منظمة التحرير الفلسطينية المضي قدما في تحركها بالجمعية العامة للأمم المتحدة بغض النظر عن التطورات الداخلية في الكيان الاسرائيلي ، مؤكدا استمرار مسعى الحصول على مكانة دولة غير عضو من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح أن الهدف من الحصول على هذه الصفة هو "تغير مرجعية العلاقة مع حكومة الاحتلال، وجعلها مع العالم والشرعية الدولية وعدم حصرها في يد طرف واحد وضمانات واهية، كما حصل بعد توقيع اتفاق أوسلو"، مضيفاً: "كما أننا سنصبح رسمياً دولة تحت الاحتلال، وعلى العالم أن يتعامل معنا على هذا الأساس، ولن نبقى سلطة فلسطينية تتنازع مع إسرائيل على أراضٍ كما هو حاصل حالياً.

ورأى ان حكومة الاحتلال تعيش في أزمة تحاول تصعيد عدوانها ، وهذا واضح من خلال ما يتعرض له قطاع غزة وتعزيز الاستيطان وتهويد القدس ، ودعا الى نقل ملف الإستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس، إلى مجلس الأمن الدولي ودعوته إلى تحمل مسؤولياته في إدانة النشاطات الإستيطانية الإسرائيلية والضغط على حكومة إسرائيل من أجل وقفها بإعتبارها غير شرعية وتندرج وفق القانون الدولي الإنساني، إتفاقية جنيف الرابعة، والقانون الجنائي الدولي، نظام روما لمحكمة الجنايات الدولية، في إطار جرائم الحرب.

وحمل امين عام جبهة التحرير الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تبعات تصعيده العسكري على قطاع غزة، مطالبة المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية بالتدخل العاجل لوقف العدوان والتدخل لمنع حكومة الاحتلال من إستمرار المجازر بحق الشعب الفلسطيني، مؤكد إن الدم الفلسطيني هو ثمن للانتخابات الإسرائيلية الداخلية.

وتوجه ابو يوسف بالشكر والتقدير للشقيقة مصر بتهديدها بسحب السفير المصري لدى إسرائيل في حالة أستمر العدوان على قطاع غزة ، داعيا الدول العربية الى قطع العلاقات مع حكومة الاحتلال وتوفير مقومات صمود الشعب الفلسطينية وتوفير حماية الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن ارضه ومقدساته .