الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسس دلال يعلن البدء تنفيذ مشروع "اثراء مشاركة الطفل المجتمعية"

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 13:43 )
بيت لحم- معا - قامت مؤسس دلال للثقافة والفنون بإعلان عن البدء تنفيذ مشروع "اثراء مشاركة الطفل المجتمعية" يوم الاحد، في مقر المؤسسة وذلك ضمن اطار برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني ((CPP بالتعاون مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية CRS)) وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية – (USAID).

وجاء هذا الإعلان بعقد اجتماع ضم مدراء 4 مدارس من القرى المستهدفة في ريف محافظة بيت لحم وهي: قرية الخضر، وإرطاس ، وتقوع وكيسان ، كما حضر الاجتماع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والتي سوف تشارك في تنفيذ بعض نشاطات في احدى مراحل المشروع ومن هذه المؤسسات ممثلين من مديرية شرطة بيت لحم، مديرية مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم ، ممثل عن بنك الإسكان، ممثل من الدفاع المدني كما حضر احد اعضاء الهيئة الإدارية للمؤسسة ومنسقة المشروع والميسرين.

وفي بداية اللقاء قامت نلي نعمة بالترحيب بالحضور وشكرهم على هذه المشاركة والتي تنبئ ببداية جيدة ومشاركة فعالة لتنفيذ وإنجاح المشروع.

كما اوضحت اهمية مثل هذه المشاريع في زيادة الوعي للاطفال والمجتمع حول أهمية المشاركة المجتمعية والتي سوف تساهم في تنشئتهم تنشئة سليمة.

كما قدمت مديرة المشروع نبذة عامة عن المشروع وابرز نشاطاتة والتي سوف تتم باستهداف 180 طفلا من القرى المذكورة سابقا. يقسم المشروع الى ثلاثة مراحل اساسية المرحلة الاولى سوف يقوم الاطفال وبنشاطات مختلفة لفحص احتياجاتهم وسوف يقومون بطرح لصناع القرار واصحاب العلاقة.

المرحلة الثانية تتضمن قيام الاطفال بأعمال تطوعية تعزز من مشاركة الطفل في مؤسسات المجتمع المدني.

المرحلة الثالثة سوف تقوم مؤسسة دلال بتنفيذ سباق مراثون بمشاركة الاطفال المستهدفين والهيئات التي تعنى بشؤون الاطفال.