الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بطولكرم يلتقي شرطة عتيل والامن الوطني

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 14:21 )
طولكرم - معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بطولكرم عدة لقاءات مع منتسبي شرطة عتيل وشرطة طولكرم والتي تمحورت حول توجه القيادة للامم المتحدة لطلب الحصول على دولة غير عضو.

وقدم اللقاء مفوض التوجيه الوطني الرائد فواز البريمي بحضور مفوض الشرطة الرائد عمر جانم والرائد وجدي بكر, حيث اوضح البريمي التطورات السياسية المتوقعة ما بعد حصول فلسطين على مكانة دولة غير عضو في الجمعية العمومية للأمم المتحدة والتي من المتوقع ان يقدم طلب التصويت عليها في التاسع والعشرون من الشهر الجاري .

وتحدث ايضا عن الاستحقاقات التي ستأتي لفلسطين مكانتها الجديدة كدولة غير غضو قال عريقات:' تحظى دولة فلسطين اليوم باعتراف 133 دولة, إلا ان رفع مكانة فلسطين إلى دولة غير عضو سيرفع من وضع فلسطين السياسي في المنابر الدولية ويؤهلها لمواجهة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني بشكل افضل ويساعد في ترسيخ الاجماع الدولي المتزايد حول حل الدولتين".

وفي سياق اخر التقى مفوض الامن الوطني النقيب عمر زيدان ومدير التخطيط في محافظة طولكرم خالد الزغل بمنتسبي كتيبة الامن الوطني بمقرهم تمحور اللقاء الذي قدمة الزغل حول محطات تاريخية في القضية الفلسطينية وحياة الشهيد الراحل ابو عمار كقائد قاد مسيرة النضال العسكري والسياسي منذ تاسيس حركة فتح 1965عام ولغاية استشهادة بتاريخ 11/11/2004م.