الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل بنظام اللامركزية في مكاتب بيت لحم وجنين وطولكرم الشهر القادم

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- اعلن وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي انطلاق المرحلة الثانية من العمل بنظام اللامركزية في مكاتب محافظات (بيت لحم وجنين وطولكرم) مع بداية الشهر القادم.

وذلك استكمالاً للمرحلة الاولى من المشروع الذي تنفذه الوكالة الالمانية للتعاون الدولي(GIZ) بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني ضمن برنامج تطوير القطاع الخاص الممول من قبل الحكومة الكندية والحكومة الالمانية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مع مدراء الإدارات العامة في الوزارة ومدراء المكاتب الفرعية لهذه المحافظات، وبحضور المهندس سعيد دويكات المدير الفني للمشروع في(GIZ) لبحث جاهزية المكاتب في تنفيذ برنامج السلطة الوطنية الخاص بتطبيق نظام اللامركزية.

واستهل د. ناجي الاجتماع بالتأكيد على أهمية برنامج اللامركزية الذي تقوده الوزارة في تحسين جودة الخدمات، وتقليل البيروقراطية، وتخفيف أعباء الحركة والتنقل للجمهور، والمساهمة في تطوير دعائم نظام اقتصاد متين ومستدام، كونه ينقل جميع الخدمات من مركز الوزارة إلى المحافظات، بما يعزز الشراكة مع القطاع الخاص ويوفر له البيئة الممكنة للاعمال.

وفي السياق ذاته أشاد د.ناجي بالجهود المبذولة من قبل مدراء المكاتب الفرعية في ضبط السوق الداخلي من خلال الجولات الرقابية والتفتيشية الميدانية، وتوجيههم التجار والموردين للالتزام التام بقانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات.

وبتطبيق نظام اللامركزية في المحافظات الثلاث يكون مجمل مديريات وزارة الاقتصاد الوطني العاملة بنظام اللامركزية 6 مديريات ،تقدم 90% من مجمل خدمات الوزارة.