الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تتهم امن المقالة باعتقال 6 خلال مسيرة نسوية

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 18:17 )
غزة- معا - اتهمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أمن المقالة باعتقال عضو اللجنة المركزية للجبهة محمود خلف ونبيل عطا الله عضو قيادي في الجبهة وعدد اخر من النشطاء وذلك أثناء مغادرتهم للاعتصام الذي ينظمه الاتحاد العام للمرأة للمطالبة بإنهاء الانقسام وتطبيق المصالحة.

وقال صالح زيدان القيادي في الجبهة الديمقراطية لـ"معا" أن الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة اعتقل عددا من القيادات المشاركين في الاعتصام الذي ينفذ أسبوعيا أمام المجلس التشريعي بغزة ذكر منهم محمود خلف ونبيل دياب وخالد ابو شرخ.

وندد زيدان بما وصفه بـ "الممارسات القمعية", مجددا رفض الديمقراطية لسياسة الاعتقالات وقمع الحريات في قطاع غزة, داعيا إلى الإفراج الفوري عن عضو اللجنة المركزية للجبهة ومن اعتقل معه.

ودعا زيدان الحكومة المقالة إلى ترجمة الاعتذار السابق على الأرض, مشددا أن الأمر يتكرر بحق قيادات مشاركة في الاعتصام وتندد بالعدوان الإسرائيلي وتطالب بإنهاء الانقسام.

كما دعا زيدان الحكومة المقالة إلى التحقيق الفوري في ملابسات حادث اليوم ومعاقبة المسؤولين عن هذه الاعتقالات.

وأكدت مصادر فلسطينية لـ"معا" أن الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة قام باعتقال عدد من نشطاء المجتمع المدني وقيادات خلال مغادرتهم للاعتصام الذي انتهى بشكل سلمي هذه المرة.

يتبع..