الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لأئمة المساجد في طوباس

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 14:31 )
طوباس -معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طوباس دورة تدريبية حول علوم الدفاع المدني لأئمة المساجد في محافظة طوباس وذلك بهدف رفع الجاهزية لديهم في التعامل مع حالات الطوارئ .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة و الانسانية في الدفاع المدني ان الدورة تأتي في سياق التدريب على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ و كيفية استخدام اجهزة الاطفاء اليدوية و ان خطة الدفاع المدني تهدف الى رفع الوعي في التعامل مع حالات الطوارئ بالطرق العلمية و العملية و التي تهدف الى الحد والتقليل من الخسائر البشرية المادية , كما و تناولت الدورة طرق اطفاء اسطوانة الغاز و طرق مكافحة مخاطر الكهرباء ووسائل التدفئة.

واشار الرائد عدنان شاهين نائب مدير مركز دفاع مدني طوباس الى ان خطة الدفاع المدني الاستراتيجية تهدف الى ارساء قواعد الدفاع المدني بين جميع شرائح المجتمع والتي تشمل التعامل السليم و الصحيح مع حالات الطوارىء.

واضاف ان الدفاع المدني يكثف من عقد الدورات التدريبية في مجال علوم الدفاع المدني و يتم التنسيق مع المؤسسات الشريكة لتكون الدورات شاملة في الوقاية و السلامة العامة بحيث يتم الاستفادة من هذه الدورات بشكل اكبر و اوسع.