الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة عامل بكسور ورضوض خطرة في برطعة جنين

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 16:29 )
جنين - معا - أخلى متطوعي دفاع مدني برطعة في محافظه جنين اليوم اصابة عامل في مصنع شايش نتيجة انزلاق 17 لوح شايش علية بلدة برطعة خلف الجدار الفاصل بحافظة جنين .

وذكر تقرير العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان العامل خليل مناصرة" 17عاما" اصيب اثاء ممارسة عمله في المصنع المذكور أعلاه ،و وصفت إصابت مناصرة بالخطيرة نظراً لسقوط الألواح ومحاصرته تحتها ؛ لتسرع فرقة متطوعي برطعة في الوصول للمصاب واخلائه وتحريره بعد ازالة الالواح من فوقه وتقديم الاسعاف الاولي اللازم من تثبيت للكسور والجروح والرضوض ومن ثم تسليمة لمركبة الاسعاف التي نقلتة للمشفى لمتابعة علاجة .

واضاف التقرير ان المصاب حالتة حرجه جدا يعاني من كسور في صدرة وراسة ورضوض متفرقه في جسمة بحسب احد متطوعي الدفاع المدني المتواجدين بالحادث .

وبهذا يهيب الدفاع المدني بالعاملين وأصحاب الورش ، ضرورة الالتزام والتقيد باشتراطات الوقاية والسلامة المهنية في أماكن العمل والورش ، واتخاذ كافة التدابير اللازمة أثناء العمل بالمناطق المرتفعة والخطرة ؛ حفاظاً على سلامتهم الشخصية وسلامة أرواحهم ، وتفادياً لوقوع حوادث أخرى .

ودعا إلى ضرورة عدم الاستهانة والإهمال بتدابير وشروط الوقاية والسلامة العامة في المنشآت والورش والمحلات التجارية والمباني قيد الإنشاء ، والالتزام دائماً بهذه الشروط حرصاً على سلامة المواطنين وحماية للممتلكات ، مشدداً على تكثيف الجولات التفقدية للمشاريع قيد الإنشاء ، واستكمال تنفيذ جولات الوقاية والسلامة على المنشآت والمحلات لإلزام المواطنين بتطبيق الاشتراطات والتدابير . م ي