السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والتربية تطلقان فعاليات مرورية وتطوعية في أريحا

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 15:26 )
اريحا- معا- أطلقت الشرطة والتربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم فعاليات مرورية وتطوعية بمناسبة أسبوع الشباب الفلسطيني .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الفعاليات جاءت بمشاركة واسعة من قبل ضباط وصف ضباط الشرطة و المدارس الحكومية في مدينة أريحا ، حيث شارك طلاب من مدرستي زهرة المدائن وهشام الثانوية للبنين ، ومدرستي عائشة أم المؤمنين وبنات أريحا الأساسية للإناث ".

وأطلق الفعاليات مدير شرطة المحافظة المقدم دكتور محمود صلاح الدين ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش ، حيث شملت أنشطة مرورية قام بها الطلبة المشاركين مع دوريات الشرطة الراجلة والمحمولة أمام مدارسهم ومديرية التربية ، وتم تدريب الطلاب من قبل شرطة المرور على دور لجان السير في إيقاف المركبات إضافة لتوزيع بروشورات وكتيبات على السائقين حول السلامة المرورية واحترام القوانين وخاصة في محيط المدارس وبالقرب منها وعند خطوط المشاة.

كما شملت الفعاليات نشاطات تطوعية شارك بها من التربية والتعليم مدير التربية والنائب الفني بسمات سالم والنائب الإداري خضر أبو بشارة والمرشد الكشفي زاهر حمادنة مدير العلاقات العامة موسى أبو رومي ومدير الصحة المدرسية قاسم دراغمة وعدد من مدراء الأقسام والمشرفين إضافة إلى الطلبة ، ومن الشرطة شارك مدير فرع المرور الرائد عواد الاسطة ومدير العلاقات العامة والإعلام النقيب إياد دراغمة ، ومسئول التوعية المرورية الملازم أول لؤي بالو وعدد من ضباط الصف والأفراد .

وتنوعت الأنشطة التطوعية ما بين تنظيف الشوارع ومداخل المدارس ورسم خطوط المشاة على مداخلها ، إضافة إلى جلسات توعية ميدانية لعدد من الطلاب المشاركين سابقا في مشروع الشرطة المدرسية والذي أطلقته الشرطة والتربية قبل شهرين تقريبا .

وأشار مديرا الشرطة والتربية إلى أن هذه الفعاليات مهمة للغاية وهي تؤدي إلى نشر التوعية الشرطية والمدرسية للطلاب المشاركين في مثل هذه النشاطات ، وان الشرطة والتربية لهم الكثير من الشراكات الإستراتيجية والتي تؤدي إلى النهوض بالعملية التربوية وتفهم الدور الذي تقوم به الشرطة في خدمة المجتمع المحلي وحفظ الأمن و النظام .