السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل والمجلس المشترك لإدارة النفايات يقدمان مواد تنظيف للمدارس

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 18:05 )
الخليل- معا - وزعت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم ، وبالتعاون مع المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة مواد و أداوت تنظيف على 10 مدارس من مديرية تربية الخليل، بمشاركة حاكمة الزعارير وروبين الشويكي من قسم الصحة المدرسية، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام في المجلس المشترك أحمد سكر.

وأفاد قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية أن هذه الفعالية تأتي ضمن رؤية وزارة التربية والتعليم في رفع المستوى الصحي لطلبة المدارس وزيادة وعيهم بقضايا البيئة والمحافظة عليها، وتعزيز السلوك السليم والصحي خلال ممارسته العديد من الأنشطة الثقافية والتطوعية والترفيهية.

وذكر مسؤولوا القسم أن المديرية تسعى قدر الإمكان دعم المدارس بالمواد والأدوات اللازمة في المحافظة على بيئة نظيفة وسليمة و توظيف ذلك خلال حملات النظافة التي تنظمها المديرية باستمرار داخل أروقة المدارس ومرافق مديرية التربية والتعليم، أو الأعمال التطوعية من أجل المحافظة على نظافة المؤسسات والبيئة المحلية.

ويلي ذلك النشاط سلسلة من الفعاليات التربوية في مجال الصحة والبيئة والتي تشمل المحاضرات الثقافية ، ومسابقة أفضل لوحة تعبيرية للبيئة السليمة ، وتنظيم رحلة تعليمية لمكب النفايات ، وتوزيع النشرات والمطبوعات المختلفة على الفئات المستهدفة.

وأوضح سكر أن هذا البرنامج هو جزء من جملة البرامج التي ينفذها المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة لتحقيق رسالة المجلس في المحافظة على بيئة آمنة ونظيفة من خلال التشبيك مع المؤسسات الوطنية والتعاون في إطار البيئة وسلامتها.

ونوه سكر أن المجلس سيعقد محاضرات توعية، وسينظم أيام تطوعية لمحيط المدارس المستهدفة بهدف تعزيز الوعي حول التعامل مع البيئة والنفايات الصلبة وآليات معالجتها ، وطرق التقليل من كميات النفايات الصلبة.