الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بالعيد السادس للاعلاميين الرياضيين برام الله

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 19:02 )
رام الله- معا- احتفل في قصر الثقافة بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بالعيد السادس للإعلاميين الرياضيين العرب، وتم خلال الحفل تكريم الرئيس محمود عباس، بدرع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وكذلك تكريم رئيس الوزراء سلام فياض، ورئيس اللجنة الأولمبية جبريل الرجوب.

وجرى خلال الحفل وكما جرت العادة سنوياً، تكريم إعلامي رياضي من كل دولة عربية قدم خدمات جليلة واضحة للإعلام الرياضي في بلده أو على مستوى الوطن العربي ممن لم يتم تكريمهم في السابق، ومنح كل منهم وسام الإعلام الرياضي العربي.
|194701|

وأعرب رئيس الوزراء سلام فياض، في كلمته في الحفل نيابة عن الرئيس محمود عباس، عن ثقته بقيام أعضاء الوفود المشاركة بنقل المعاناة التي شاهدوها في فلسطين إلى إخوانهم وأشقائهم، وكذلك إن يعكسوا إصرار شعبنا على تقرير مصيره وعدم التخلي عن حق العودة، بدولة نعيش بها وعاصمتها القدس الشريف'.

وقال فياض 'إننا نواجه صعوبات جمة، ووعيد اسرائيلي اذا ما استمررنا في سعينا بالتوجه للحصول على عضوية الدولة في الأمم المتحدة'، مشددا على أنه لا يحق لإسرائيل اطلاق التهديدات، لأننا نسير وفق ما ينص عليه القانون الدولي لدفع المشروع الوطني الفلسطيني للأمام'.
|194709|
بدوره، قال رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب، إن الاحتفال غير المسبوق في تاريخ شعبنا له أكثر من دلالة، خاصة في ظل مشاركة إعلاميين من مختلف الدول العربية، رغم حرمان الاحتلال الإسرائيلي العديد من الإعلاميين الدخول والمشاركة في هذا العيد.

وأوضح أن المشاركين الذين سمح لهم بالدخول أتوا من الأردن، وقطر، والكويت، وتونس، والمغرب، ومصر، ولأول مرة هناك وفود من 22 دولة عربية، إضافة إلى مشاركين وممثلين عن 36 دولة من مختلف دول العالم، وحرم الاحتلال وفود عدد من الدول وهي: إيران، وفنزويلا، وباكستان من الدخول والمشاركة في فعاليات أسبوع الشباب الوطني.

وأشار الرجوب إلى أن يوم غد هو يوم غضب فلسطيني، سيتم خلاله تنظيم سلسلة بشرية بشكل حضاري يليق باسم ويجب أن يشكل عامل قوة في مشروعنا وصلابتنا وسلوكنا بما في ذلك توجهنا إلى الأمم المتحدة للتأكيد على حقنا بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد الرجوب بالقرار الاستراتيجي الذي اتخذته جامعة الدول العربية يوم أمس، بدعم التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة في 29 من الشهر الجاري للمطالبة بوضع قانوني لدولة غير عضو في الأمم المتحدة، مشددا على التصميم للاستمرار في هذا التوجه حتى نيل ما نريده.
|194708|
من جهته، شكر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر، الرئيس محمود عباس على رعايته لفعاليات عيد الإعلاميين السادس والذي يقام لأول مرة على أرض فلسطين قريبا من أسوار القدس، مشددا على ان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يعتز أن يكون شريكا ضمن فعاليات أسبوع الشباب الذي يستقطب كل فئات الشعب الفلسطيني.

وقال عبد القادر 'أصبحت فلسطين محجا لكل القطاعات الرياضية والشبابية وتجسد ذلك في كل قلوب الشعوب العربية الذين يتوافدون إلى أرض فلسطين للتضامن مع شعبها وقضيتهم العادلة، مشيرا إلى النهضة الرياضية الكبيرة والمثمرة التي شهدتها فلسطين خلال السنوات القليلة الماضية، واستضافتها ملتقى الاعلاميين العرب خلال الدورتين السابقتين.

وأكد عبد القادر أن المجيء إلى فلسطين وزيارة مدينة القدس شرف وواجب أخلاقي وديني على كل عربي ومسلم ما دام يحب فلسطين والقدس وقضية أبناء شعبنا.

|194700|وجرى خلال الحفل تكريم كل من الإعلاميين الرياضيين: غازي القصاص (الأردن)، محمد عبد الله المسند (الكويت)، سهام بنت محمد العيادي (تونس)، المصطفى أبو عباد الله (المغرب)، العميد إبراهيم الجويني (مصر)، محمد الأمين محجوب (موريتانيا)، بهيج حمدان (لبنان)، محمد علي المهندي (قطر)، مؤيد البدري (العراق)، سالم الحبسي (سلطنة عُمان)، ميرغني أحمد (السودان)، محمد عبيد الصلاقي (الإمارات)، عبد الله الصعفاني (اليمن)، راشد أحمد شريدة (البحرين)، إدريس دقيق (الجزائر)، شيخ عبد الله صالح عبد الكريم (جزر القمر)، إبراهيم ملحم، أحمد البخاري، وأسامة فلفل وسامية شعبان (فلسطين) وفقيد الرياضة والإعلام العربي والأردني الراحل سليم حمدان، ومدير تحرير موقع كوورة الإعلامي الرياضي عز الدين الكلاوي. |194702|