الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي العام يزور بيت لحم ويؤكد دعم السياحة والتعليم

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 19:57 )
بيت لحم-معا- قام القنصل الأمريكي العام مايكل راتني اليوم بزيارة لبيت لحم حيث التقى مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية و مسؤولين محليين ورجال أعمال. و أشاد بالجهود التي يبذلها المسؤولون لتعزيز بيئة المشاريع المحلية وخاصة في قطاع السياحة.

وقد تجول القنصل العام راتني في كنيسة المهد بالإضافة للمتحف الفلكلوري في بيت لحم حيث اطلع على مجموعة من المطرزات والحرف الفلسطينية التقليدية. تعمل الحكومة الأمريكية حاليا مع مسؤولين محليين لتشجيع السياحة في بيت لحم عبر المساعدة في تصميم وتركيب أكثر من 100 يافطة سياحية في المنطقة مع اقتراب موسم عيد الميلاد المجيد. ستوفر هذه اليافطات معلومات عن المواقع التاريخية والثقافية والدينية الهامة في محافظة بيت لحم وتساعد السياح على ايجادها. إضافة لذلك عملت الحكومة الأمريكية مع المسؤولين المحليين لتحديد المواقع السياحية التي بحاجة إلى ترميم و تدريب للعاملين في قطاع السياحة و السياحة الإلكترونية.

كما قام القنصل العام راتني بزيارة مدرسة نحالين الثانوية للبنات في غرب بيت لحم. تتكون المدرسة التي تم تحديثها مؤخرا من صفوف مدرسية جديدة ومختبرات كمبيوتر وعلوم وغيرها من المرافق الحديثة التي تم تمويلها عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

أكد القنصل العام راتني على دعم الحكومة الأمريكية لدعم الإقتصاد المستدام عبر التركيز على استثمارات في قطاع السياحة و قطاع التعليم و الشركات الخاصة.