الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتيات السرية يشاركن في بطولة نادي عمان الدولية لكرة القدم

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 13/11/2012 الساعة: 21:19 )
بيت لحم - معا - يصعّد نادي عمان من تحضيراته لإقامة بطولته الدولية الثامنة لخماسيات كرة القدم النسوية.

وبحسب أمين سر النادي/ الناطق الإعلامي للبطولة نجيب أبو الشعر، ستنطلق البطولة إما الجمعة أو السبت المقبلين، وذلك بعد التنسيق بشأن حجوزات صالة قصر الرياضة التي ستحتضن المنافسات، وسيتحدد ذلك بشكل رسمي خلال ساعات.

وأوضح أبو الشعر في حديثه لـ"الدستور" أن (7) فرق ستشارك في البطولة، هي عمان (أ+ب)، الأرثوذكسي (أ+ب)، شباب الأردن والزرقاء بالإضافة إلى فريق سرية رام الله الفلسطيني الذي يصل إلى الأردن بعد غد الخميس.

وبين أبو الشعر أن قرعة المنافسات ستجري بحضور ممثلي الفرق، وسيتم خلالها تقسيم الفرق إلى مجموعتين، بحيث تضم إحداها (3) والأخرى (4)، وفي الدور قبل النهائي يلتقي بطل المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وبطل المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.

ويلاحظ في النسخة المقبلة للبطولة عزوف عدد كبير من الفرق التي أثبتت تواجداً متواصلاً في البطولات السابقة، وهو ما رده أبو الشعر إلى الأوضاع الراهنة التي تعيشها المنطقة، مشيراً بهذا الصدد إلى أن نادي عمان قام بتأجيل البطولة مرتين لضمان أكبر عدد من المشاركين لكن الأمور بقيت على حالها.

الجدير ذكره أن بطولة عمان الدولية انطلقت رسمياً عام (2004)، وشهدت منذ ذلك الحين تصاعداً في المستوى الفني حتى وصل ذروته في النسخ الأخيرة جراء عدد وقوة الفرق المشاركة، سواء الروسية أو الأوزبكية وحتى الإيرانية، فضلاً عن مشاركة عدد من فرق المنطقة في إقليم غرب اسيا وشمال افريقيا.

وتوج فريق قنا المصري بلقب النسخة الأولى، ثم مواطنه أي سي ميلان القاهري، بعدها كان شباب الأردن يعتلي منصة التتويج، قبل أن يتنازل عن اللقب لمصلحة كولوني الإيراني، وفي عام (2008) فاز لاجونا الروسي باللقب، ثم سيفينش الأوزبكي، قبل أن يفك الفريق المنظم (عمان) شيفرة اللقب باحرازه كأس النسخة السابعة، فيما لم تقم البطولة العام الماضي