الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير وكالة التنمية والتعاون التركية (تيكا) يحل ضيفا على بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 13/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 00:37 )
قلقيلية - معا - التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود في مكتبه مدير وكالة التنمية والتعاون التركية (تيكا) "كورشات مهمات" لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين وتدارس مجموعة من المشاريع .

ورحب داود بالضيف الزائر شاكرا دولة تركيا حكومة وشعبا لدعمها المستمر للشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة .

واشار داود الى المشاريع التي دعمت الوكالة بها المدينة والتي كان لها بالغ الاثر في تغيير حياة سكان المدينة وتعزيز صمودهم حيث قدمت الوكالة ( مشروع المدرسة التركية ومشروع صرف صحي ) .

وقدم داود للضيف نبذة عن واقع المدينة واضعا اياه في صورة الحقائق على الارض والصعوبات التي فرضها جدار الفصل العنصري الذي ترك المدينة في حصار واغلاق دائمين مع ارتفاع متزايد في معدلات البطالة وعدم التمكن من التوسع المستقبلي للسكان .

وامل داود من الوكالة استمرار دعمها للمشاريع في المدينة لخصوصية وضعها مقدما له مجموعة من المشاريع الحيوية والملحة ضمن سلم اولويات المشاريع في المدينة .

من جانبه شكر مدير الوكالة كورشات مهمات رئيس البلدية على حسن الاستقبال مهنئا اياه والمجلس البلدي بالفوز في انتخابات الهيئة المحلية متمنيا له النجاح في خدمة مواطني المدينة .

واكد مهمات على العلاقة الوثيقة التي تربط الوكالة بالبلدية مبديا استعداده لدراسة المشاريع المقدمة من البلدية مشيرا الى هدف الوكالة وهو تحقيق تنمية حقيقة على ارض الواقع وتعزيز التعاون المثمر والايجابي .