الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تدعو ابو مازن لمقاطعة اللقاء الثلاثي.. متسائلة عن جدوى عقده في ظل استمرار حفريات الاقصى

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- دعت رابطة علماء فلسطين الرئيس محمود عباس إلى عدم المشاركة في اللقاء الثلاثي, اليوم الاثنين, مع وزيرة الخارجية الاميركية كونداليزا رايس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت.

وأعربت الرابطة في بيان تلقت "معا" نسخة منه عن اعتقادها بعدم جدوى مثل هذه اللقاءات, قائلة:" إن هذه اللقاءات مضيعة للوقت عدا عن انها تساهم في ترسيخ الاحتلال الإسرائيلي وتغطي على ممارساته وعدوانه المتواصل على أرض الواقع".

وتساءلت الرابطة عما إذا كان هذا اللقاء سيوقف الجرافات الإسرائيلية عن هدم أجزاء من التاريخ والعقيدة في المسجد الأقصى المبارك, وفيما إذا كان سيضع حداً لعمليات التهويد المستمرة في مدينة القدس المحتلة، وفيما إذا كان على جدول أعمال اللقاء مناقشة الحفريات الإسرائيلية في محيط المسجد الأقصى المبارك وفيما إذا كان سيفضي اللقاء إلى كسر الحصار الدولي المفروض على الشعب الفلسطيني منذ عدة شهور؟.

وقالت ان هذا اللقاء والاستعدادات الجارية له على قدم وساق تعكس مدى الاستخفاف الإسرائيلي باللقاءات التي تعقد بين الحين والآخر دون أن يلمس الشارع الفلسطيني أي جدوى لها سوى التغطية على العدوان الإسرائيلي على الأرض والمقدسات والإنسان الفلسطيني.

وجددت الرابطة الدعوة للعالم الإسلامي بضرورة التحرك لنصرة المسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان.