الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيون إسرائيليون يلتقون أسرى في سجن نفحة

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 11:02 )
رام الله- معا- قال الاسير علاء أبو جزر ممثل أسرى سجن نفحة، سكان غزة المحكوم 17 عاما أن عددا من الصحفيين والإعلاميين الإسرائيليين قد زاروا السجن، والتقوا مع عدد من الأسرى في لقاءات صحفية بعد أن سمحت لهم إدارة السجون بذلك.

وقال أن الصحفيين ركزوا في لقاءهم مع الأسرى حول الوضع السياسي وخاصة قرار القيادة الفلسطينية بالتوجه للأمم المتحدة للاعتراف بدولة غير عضو لفلسطين وانعكاس ذلك على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال أبو جزر أن الصحفيين سألوا الأسرى عن احتمال وقوع انتفاضة ثالثة إذا ما اتخذت إسرائيل والولايات المتحدة إجراءات مشددة تجاه السلطة الفلسطينية والرئيس أبو مازن.

وتركزت أسئلة الصحفيين حول خطاب الرئيس أبو مازن في الذكرى الثامنة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات وعن انعكاس صفقة شاليط على واقع الأسرى والمفاوضات.

وقال الاسير يوسف الشمالي، سكان نابلس المحكوم 21 سنة والذي التقى الصحفيين أن الأسرى أكدوا على تأييدهم للرئيس أبو مازن بالتوجه للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين ، وأنهم حملوا حكومة نتنياهو المسؤولية عن انسداد الأفق السياسي وتعثر المفاوضات واستمرار الإجراءات الإسرائيلية التعسفية كالاستيطان ورفض إطلاق سراح الأسرى.

وقال الشمالي أن الصحافة الإسرائيلية تخشى من مهاجمة إسرائيل قانونيا وسياسيا في حال الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة وخاصة من خلال اللجوء إلى محكمة الجنايات الدولية وانضمام دولة فلسطين إلى المنظمات الدولية.