الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امسية شعرية في جمعية يطا الاسلامية

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 11:27 )
الخليل- معا- نفذت لجنة الاسبوع الوطني الشبابي بالتعاون مع الجمعية الاسلامية في يطا أمسية شعرية بحضور عدد من الشخصيات المهمه وعدد من شعراء مدينة يطا

وافتتح الامسية رشدي الصريع بالترحيب بالضيوف وعلى رأسهم النائب ابو علي يطا، وعضو المجلس التشريعي السابق موسى ابو صبحة ومسؤول حزب المبادره في يطا الدكتور عثمان ابو صبحة ورجل الأعمال يونس زين .

وأبتدات الامسية بمحطات شعرية للشاعر المهندس محمد رشدي الصريع، حيث تميز في أشعاره الوطنيه والسياسيه ، فكانت من قصائده قصيدة الاسرى التي تحدث فيها عن نضال الاسرى وانهم القضية الاهم في الماضي والحاضر ، كما تحدث في قصيدة اخرى عن ذهاب الرئيس الى الامم المتحده متمنيا للرئيس كامل التوفيقات وان الشعب سيكون الى جانب الرئيس.

وتلاها محطة شعرية وطنية للمبدعة بيان الحمامدة التي عرفت دوما في تألقها الشعري ، فتحدثت في شعرها عن فلسطين في الماضي والحاضر ، وعن الشباب الفلسطيني المكافح .

وتخلل الاحتفال محطه غنائية للفنان خليل ربعي الذي امتع الحضور بصوته العذب وغناءه الوطني.

واختتمت الامسيات بمحطه شعرية للكاتب قصي زين ، الذي تحدث في قصائده عن المراه الفلسطينيه وعن دورها في النضال الوطني الفلسطيني ، ووجودها جنبا الى جنب مع المقاتل الفلسطيني وتقديمها للتضحيات في سبيل الوطن .

وتحدث رشدي الصريع في نهاية الاحتفال عن فعالية الغد ( يوم النفير ) والتي ستبدا غدا صباحا الساعه التاسعه وذلك في منطقه سوسيا والتوانه وام الخير ودعا جميع الشباب للمشاركه في هذا اليوم المهم .