الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تنهى استعداداتها لإطلاق مشروع " الطالب المثالي "

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 13:00 )
غزة -معا- أنهت الكتلة الاسلامية اليوم الاربعاء استعداداتها لإطلاق مشروع " الطالب المثالي " في المدارس الثانوية في قطاع غزة ، ضمن سلسلة من الأنشطة التربوية التي تجريها لتعزيز الأخلاق والمبادئ النبيلة لدى شريحة الطلاب .

واوضح أبو مالك أبو سرية مسؤول الكتلة الاسلامية في المدارس الثانوية ان مشروع " الطالب المثالي " يأتى لتحفيز الطلاب نحو تطبيق القيم والمثل العليا والسعي نحو الأفضل والمثالية ، وضبط الفصول الدراسية وما يترتب عليه من ضبط للمدرسة وتحسين العملية التعليمية .

وبين أبو سرية أن المشروع سينطلق على مرحلتين ، موضحا أن المرحلة الأولى ستكون من خلال اختيار الطالب المثالى في كل فصل على حدة من خلال لجنة مكونة من مربي الفصل وخمسة من المعلمين ، وتبدأ من تاريخ 17/11 وتنتهي بتاريخ 5/12/2012 ، فيما سيتم فى المرحلة الثانية اختيار الطالب المثالى على مستوى كل مرحلة على حدة من خلال لجنة مكونة من مدير المدرسة ومربي الفصل وخمسة من المعلمين .

وأفاد أبو سرية أن هناك معايير معينة وضعتها الكتلة الاسلامية لاختيار الطالب المثالى سواء على مستوى سلوكه داخل الفصل او على مستوى المدرسة وهى على النحو التالى " الحضور والغياب ، الالتزام بالزى المدرسي ، الانضباط في الحضور المبكر ، النظافة الشخصية ، احترام وتقدير المدرسين والاهتمام بمرافق المدرسة ومقدراتها ، احترام الطلاب والزملاء ، الأخلاق العامة للطالب ، التفاعل مع المدرسين في الحصص ، وحفظ الطالب من القران .

وقال أبو سرية أن المشروع سيتم خلاله تكريم الحاصلين على لقب الطالب المثالي واهدائهم جوائز قيمة خلال احتفالات خاصة ستجريها الكتلة داخل المدارس تكريما وتقديرا لهؤلاء الطلاب ولتحفيز الطلاب الاخرين على التحلى بالاخلاق الحميدة والمثالية في جميع أعمالهم وتعاملاتهم مع الطلاب والمدرسين والمجتمع .