الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا ومكتب الشيخة موزا يوقعات اتفاقية لتعليم الاطفال المحرومين

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 14:27 )
الدوحة- معا- وقعت الأونروا اتفاقية شراكة استراتيجية مع مكتب صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر تهدف إلى تعليم الأطفال المحرومين.

وتعمل الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش إطلاق المبادرة العالمية للشيخة موزا لتعليم الأطفال على توفير إطار عمل يمكن بموجبه أن تتفق الأونروا والجانب القطري على التعاون بهدف تحسين تعليم أطفال اللاجئين الفلسطينيين ممن هم في سن الدراسة الابتدائية، مع التركيز على الأطفال الذين تتعرض سبل وصولهم إلى المدرسة للإعاقة.

وقال المفوض العام للأونروا السيد فيليبو غراندي أن "السكان المعرضون للمخاطر يعلمون بشكل أفضل بأن التعليم يعد واحدا من اللبنات الأساسية لتحقيق حياة منتجة وسعيدة. وبالنسبة للاجئين الفلسطينيين، فإن التحصيل التربوي كان يعد دوما أولوية وطنية ومصدر فخر وهوية. وقد تمكنت الأونروا من خدمة أولئك اللاجئين- خصوصا في قطاع غزة- بشكل حسن، وهي الآن تقدم التعليم لنصف مليون طفل من أطفال اللاجئين الفلسطينيين يوميا.

واضاف "إن هذه الشراكة الجديدة مع مكتب صاحبة السمو الشيخة موزا ستساعدنا على تلبية الحاجة الماسة للأطفال الفلسطينيين في لأن تتم مساعدتهم في إكمال تعليمهم بغض النظر عن الظروف المزرية التي يعيشون فيها".