الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين يشارك في الملتقى الأول لمعاهد التدريب المصرفية العربية

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 14:26 )
رام الله -معا- شارك معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية في الملتقى الأول لمعاهد التدريب المصرفية العربية الذي انعقد بتاريخ 7/11/2012 في فندق جراند نايل تاور- القاهرة بدعوة من معهد التدريب المصرفي المصري التابع للبنك المركزي المصري .

وحضر الاجتماع المدراء العامون لمعاهد التدريب المصرفية من مختلف الأقطار العربية وافتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية من الدكتورة/منى البرادعي المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري والتي تطرقت للأهداف الاستراتيجية لهذا الاجتماع والتي تتلخص في تفعيل التكامل العربي في مجال التدريب والاستشارات للصناعة المصرفية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في القطاع المصرفي العربي وتوطيد اواصر التعاون الفني والاداري من خلال الأنشطة التدريبية والمجتمعية والإعلامية.

واستعرض المشاركون من خلال عروض تقديمية آخر المستجدات في التدريب المصرفي. وشكر باسل طه مدير عام معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية إدارة المعهد المصرفي المصري على هذه المبادرة، وأكد على أهمية تضافر الجهود والتعاون بين كافة المعاهد العربية المعنية للارتقاء بمستوى التدريب في الوطن العربي.

واتفق المشاركون على تأسيس شبكة معاهد التدريب المصرفية العربية وتم الاتفاق المبدئي على تبادل النشرات والبرامج التدريبية والاجتماع سنوياً لتعميق وترسيخ التعاون فيما بين الأعضاء في مجالات التدريب والاستشارات والبحوث المصرفية