الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الاسرى امام بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 15:30 )
رام الله- معا- اكد د.سلام فياض رئيس الوزراء ان الدولة الفلسطينية المستقلة ستقام على كافة الاراضي المحتلة لعام 1967 والقدس الشريف عاصمة ابدية لها, وان الشباب الفلسطيني هم عماد هذه الدولة, مؤكدا على حتمية الافراج عن كافة اسرانا البواسل من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف فياض ان الشعب الفلسطيني متجدرا على ارضه ومتمسكا بحقوقة ما بقي الزعتر والزيتون على الارض الفلسطينية, متحديا بذلك غطرسة وممارسات الاحتلال من تهجير وتضييق واعتقال.

وجاء حديث فياض خلال وقفة تضامنية نظمتها بلدية البيرة بالتعاون مع وزارة شؤون الاسرى والمحررين ومديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة وبمشاركة محافظة رام الله والبيرة, واللجنة العليا المنظمة لاسبوع الشباب الفلسطيني.

وذلك احياءً لفعاليات الاسبوع الوطني للشباب الذي جاء بناء على قرار سيادة الرئيس محمود عباس باعتماد الفترة ما بين 11/11/2012 وحتى 15/11/2012 اسبوعا وطنيا للشباب الفلسطيني.

والقى عدد من طلبة المدارس كلمات مؤثرة عن صمود الاسرى وتضحايتهم ومعاناة ذويهم.

وشارك في الوقفة السفير الاردني عواد خالد سرحان ووزير الاسرى عيسى قراقع ونائب محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي ورئيس نادي الاسير قدورة فارس وعدد من الشخصيات الاعتبارية ورئيس واعضاء مجلس بلدية البيرة وعدد من الفعاليات الوطنية والمؤسسات المحلية والمئات من طلبة المدارس.

و رحب م. فوزي عابد رئيس بلدية البيرة بالحضور مؤكدا على حق الاسرى بالحرية و التحرر من سجون الاحتلال الاسرائيلي واشاد بصمودهم وتضحياتهم الجسام.

وقام الاطفال بتسليم رسالة خاصة الى رئيس الوزراء والسفير الاردني تطالبهم بتحمل مسؤولياتهم الوطنية والقومية تجاه قضية الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.