الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسبوع الشباب : نابلس تخرج في مسيرة حاشدة

نشر بتاريخ: 14/11/2012 ( آخر تحديث: 14/11/2012 الساعة: 20:02 )
نابلس- معا - شارك الاف المواطنين في محافظة نابلس بيوم الغضب الفلسطيني حيث خرج اكثر من خمسة الف مواطن في مسيرة في قرية حوارة جنوب نابلس حيث انطلقت المسيرة باتجاه وسط البلده مرورا بالشارع الرئيسي الذى يعتبر الشريان الرئيسي لعيور المستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي الامر الذى تسبب بوقف حركة السير لفتره من الوقت .

وفي مدينه نابلس خرج اكثر من ثلاثة الاف مواطن باتجاه دوار الشهداء حيث رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وهتفوا هتافات وطنية وللوحده الوطنية
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفه الغربيه"لمعا" ان رسالتنا اليوم هي واضحه اننا ضد الاستيطان وضد الحواجز العسكرية الاسرائيلية والرساله الثانية هي ان الاف المواطنين جاءت لتقول للرئيس محمود عباس اننا معك في ذهابك الى الامم المتحده لنيل الاعتراف الدوله بفلسطين كدوله محتله .
|194835|
وقال الدكتور محمد عواد مدير تربيه جنوب نابلس "لمعا" ان الاف الطلبة خرجت اليوم في شوارع حواره لتقول لا لاحتلال ولا للمستوطنين وان المدارس هي مدارس وطنية فلسطينية تدعم توجهات القياده الفلسطينية .

بدوره حيا محافظ نابلس اللواء جبرين البكري الذي انضم للمسيرة ، المشاركين فيها ، وصفا الطواقم والاطر الصحية بالجنود المجهولين الذين ما توانوا يوما عن حمل الرسالة واداء الامانه ، وها هم اليوم يقفون كما عهدناهم صفا واحدا خلف القيادة الفلسطينية في موقف رجولي اخر ليس بعيدا عن نضالاتهم التي يشهد لها القاصي والداني .

من جهته قال الدكتور عصام نجيب رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة ان مسيرة اليوم تؤكد وقوف القطاع الخاص الصحي الفلسطيني مع السيد الرئيس والقيادة الحكيمة لشعبنا.
|194836|
قاد وكيل وزارة الصحة الدكتور عنان المصري مسيرة حاشدة نظمتها وزارة الصحة الفلسطينية وشاركت فيها كافة الاطر الصحية من المستشفيات الخاصة والاهلية والنقابات الصحية المهنية وكذلك ضمن اسبوع الشباب الوطني الذي عدت اليه الهيئة الوطنية لاسبوع الشباب .

د. المصري عضو الهئية العليا لاسبوع الشباب قال ان هذه المسيرة جاءت تحمل رسائل ودلالات واضحة من الكل الصحي الفلسطيني وعلى رأسه وزير الصحة الدكتور هاني عابدين ومختلف الفعاليات الصحية من مؤسسات حكومية وخاصة واهلية ونقابية ، اننا مع السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية قلبا وقالبا في خطوتهم المباركة نحو التوجه للامم المتحدة ونيل الاعتراف بعضوية الدولة.
|194837|
واضاف د. المصري اننا نعيش في هذه الأيام بانوراما فلسطينية، من وعد بلفور المشئوم، وعد من لا يملك لمن لا يستحق إلى ذكرى استشهاد رمز فلسطين الشهيد البطل ياسر عرفات الذي رحل إلى المجد منذ ثماني أعوام ولا نزال نتلمس إنجازاته حتى اليوم ، هذا الذي رحل وهو يوصي شعبه ، الوحدة -الوحدة ، مرورا إلى ذكرى إعلان الاستقلال الخالد الذي يصادف غدا الخميس الخامس عشر من تشرين ثاني ، يوم أن أعلن المجلس الوطني من قاعة الصنوبر بالعاصمة الجزائر ميلاد الدولة الحلم هذا الإعلان الذي جاء استثمارا للانتفاضة الخالدة التي فجرتها الأيدي الطاهرة هنا داخل الوطن، وليس انتهاء بيوم التاسع والعشرين من هذا الشهر، يوم التضامن العالمي مع شعبنا وقضيتنا العادلة ، هذا اليوم الذي أعلنه واختاره برمزيته قائد مسيرتنا الأخ الرئيس القائد محمود عباس " أبو مازن " يوما للتوجه للأمم المتحدة من اجل تقديم طلب العضوية للأمم المتحدة كدولة غير عضو ، تمهيدا لإعلان أراضينا الفلسطينية أراض محتلة ، لا أراض متنازع عليها كما يدعي آخر احتلال بغيض عرفته البشرية ، في خطوة أممية تمهد لكنس الاحتلال بشكل كامل وإقامة دولتنا المستقلة على كامل أرضنا المحتلة .
|194838|
|194839|