الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن اسير من طولكرم بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 5 سنوات

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 16:12 )
طولكرم - معا - افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، عن الناشط في حركة المقاومة الاسلامية حماس، الاسير عامر ابراهيم ابو ليفة " 28 عاما " من سكان مدينة طولكرم، وذلك بعد قضاء مدة محكوميته البالغة خمس سنوات .

واوضح ابو ليفة لمراسل معا في طولكرم، ان ظروفا اعتقالية صعبة يعيشها الاسرى في كافة السجون الاسرائيلية، وعلى وجه الخصوص سجن هداريم الذي كان المحطة الاخيرة له.

واشار الاسير المحرر ابو ليفة، ان قانوناً جديداً فرضته سلطات السجون على الاسرى، ويقضي بمنعهم من سحب اكثر من 1300 شيكلا لكافة الاسرى داخل سجن هدريم، بينما ما يوجد لهم في الكنتينا من مبلغ يفوق الــ 60 الف شيكل .

واكد ابو ليفة ان المبلغ لا يكفي لأدنى احتياجات الاسرى في سجن هدريم، مناشداً الدول العربية والاسلامية والحكومة الفلسطينية القادمة والرئاسة الفلسطينية، وكافة الاعلاميين والصحفيين ووسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ان تعمل بشكل جاد على فضح الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى في السجون، والضغط من اجل الافراج عنهم وتحسين ظروفهم الاعتقالية .

واشاد ابو ليفة بإتفاق مكة الاخير بين حركتي فتح وحماس، معرباً عن ارتياح الاسرى لهذا الاتفاق، الذي اوقف الاقتتال الداخلي في غزة، وبعض مدن الضفة الغربية، مطالبة كافة الفصائل وبإسم الاسرى بالعمل على الحفاظ عليه وتنفيذ ما جاء فيه، وعدم السماع الى أي ضغوطات خارجية تعمل على افشاله .

وابرق الاسير المحرر رسالة حب وسلام الى كافة الاسرى في السجون و المعتقلات الاسرائيلية، معرباً عن سعادته الممزوجة بالالم، للإفراج عنه.

وكان الاسير المحرر عامر ابراهيم ابو ليفة، قد اعتقل خلال عملية عسكرية لمدينة طولكرم يوم 7/5/2002 ، بتهمة الانتماء و النشاط في حركة حماس ، وتنقل في السجون و المعتقلات الاسرائيلية منها " النقب ، مجدو ، الرملة ، وآخرها سجن هدريم " .