الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يتخذ الإجراءات اللازمة بخصوص الأحداث في مباراة نادي غزة الرياضي ومركز خدمات البريج

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 16:51 )
بيت لحم - معا - من أمين السر - كمال موسى
عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اجتماعه الطارئ بعد مباراة نادي غزة الرياضي ومركز خدمات البريج التي جرت يوم السبت الموافق 17 / 2 / 2007 الساعة السادسة مساء على صالة الشهيد أبو يوسف النجار والتي فاز بها فريق خدمات البريج بنتيجة 80 / 79 ، وبعد دراسة تقارير الحكام ولجنة المسابقات وما شاهده أعضاء الاتحاد ورؤساء الأندية على ما حدث في المباراة أعلاه ، وكذلك بعد الرجوع للوائح الداخلية فقد تم اتخاذ ما يلي :
!-إيقاف سعيد العواودة عضو مجلس الإدارة مدة عام وغرامة مالية خمسون دينارا على أن لا يقوم بمرافقة الفريق وحضور مبارياته وفي حال عدم التزامه بذلك يعتبر فريقكم خاسرا للمباراة .( اللائحة الداخلية صفحة 27 بند رقم 2 من العقوبات الخاصة بالإداريين والمدربين والمرافقين) لاعتدائه بالسب والشتم على حكام المباراة ودخوله أرض الملعب أكثر من مرة .
2-إيقاف أشرف مسلم عضو مجلس الإدارة مدة عام وغرامة مالية خمسون دينارا على أن لا يقوم بمرافقة الفريق وحضور مبارياته وفي حال عدم التزامه بذلك يعتبر فريقكم خاسرا للمباراة .( اللائحة الداخلية صفحة 27 بند رقم 2 من العقوبات الخاصة بالإداريين والمدربين والمرافقين) لاعتدائه بالسب والشتم على حكام المباراة ودخوله أرض الملعب أكثر من مرة ، وإشهاره المسدس ضد الحكم الدولي حسين حمدان .
3-إيقاف اللاعب رامي أبو زيد رقم ( 6 ) لمدة ستة شهور من تاريخه ودفع غرامة مائة دينار ( اللائحة الداخلية صفحة 26 مادة 1 بند 6 من العقوبات والجزاءات للاعبين ) لاعتدائه على لاعب نادي غزة الرياضي وتحريض الجمهور.
4-إيقاف اللاعب محمد الدعالسة رقم ( 7 ) لمدة ستة شهور من تاريخه ودفع غرامة مائة دينار ( اللائحة الداخلية صفحة 26 مادة 1 بند 6 من العقوبات والجزاءات للاعبين ) لاعتدائه على لاعب نادي غزة الرياضي وتحريض الجمهور.
5-نقل مباراة رسمية عن ملعبكم وغرامة مالية خمسون دينارا ( اللائحة صفحة 28 بند2 من مخالفات الجمهور ) وذلك لتدخل الجمهور والاعتداء على لاعب نادي غزة الرياضي ودخوله أرض الملعب .
6-لفت نظر إدارة مركز خدمات البريج على تدخلات الجمهور والشتم المتكرر للحكام ولجان الاتحاد من قبل إداريي ناديكم ، وفي حال تكرار ذلك سيتم اتخاذ العقوبات حسب ما تنص عليه اللوائح والقوانين للعبة كرة السلة .
وقد قام الاتحاد بدراسة الاعتراض المقدم من نادي غزة الرياضي بخصوص المباراة نفسها وكذلك دراسة تقارير الحكام ولجنة المسابقات وأرسل ردا لنادي غزة الرياضي بمايلي :
إننا في الاتحاد غير راضين عن تصرفات جمهور خدمات البريج ولاعبي وبعض إداريي خدمات البريج وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتسببين حسب اللوائح والقوانين للعبة كرة السلة .
2-أن استمرار المباراة من عدمه يعود لطاقم الحكام في المباراة وليس للجنة المسابقات أو لجنة الحكام .
3-اما بخصوص الوقت المتبقي من المباراة ( ثلاث ثوان ) وبعد التدقيق في ذلك وجدنا أن الحكم أنهى المباراة حسب الوقت النهائي لها .
4-أما بخصوص نتيجة المباراة فهي 80 / 79 لصالح خدمات البريج وذلك لأنها انتهت نهاية طبيعية وبصافرة الحكام .
علما بان الاتحاد يعتبر ناديكم من الأندية الفلسطينية العريقة وهو يكن لكم كل تقدير واحترام على حسن تعاونكم من أجل رفع مستوى الرياضة الفلسطينية وخدمة الرياضة والرياضيين .