الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فابيوس: من حق إسرائيل الدفاع وللفلسطينيين الحق بإقامة دولة

نشر بتاريخ: 15/11/2012 ( آخر تحديث: 15/11/2012 الساعة: 16:20 )
القدس- معا - وكالات- أكد لوران فابيوس، وزير خارجية فرنسا، إن الفلسطينيين لديهم الحق في أقامة دولتهم، وهو ما نكرره دائما ويجب أن نكرره، مشددا على أن المشاكل لا يجب أن تحل عبر العنف، وطالب الطرفين بضرورة ضبط النفس لأن التصعيد له عواقبه التي ستكون كارثية على المنطقة بأثرها.

وفي نفس الوقت، أكد فابيوس: "على حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى أن العودة إلى تصعيد العنف بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني لن يؤدي إلى شيء"، جاء ذلك في مقابلة اليوم الخميس مع إذاعة "أر تي أل" الفرنسية.

وكانت الخارجية الفرنسية، قد أعربت على لسان المتحدث الرسمي فيليب لاليو مساء أمس الأربعاء، عن قلقها البالغ إزاء تدهور الأوضاع في قطاع غزة وجنوب إسرائيل، ودعا لاليو كافة الأطراف إلى الامتناع عن أي تصعيد للعنف الذى يدفع ثمنه السكان المدنيون الإسرائيليون والفلسطينيون.

وقال لاليو: إن السفارة الفرنسية بإسرائيل على اتصال مع مسؤولي الأمن، وكذلك القناصل الفخريين الفرنسيين في كل من بئر السبع وأسدود لضمان سلامة ستة آلاف مواطن فرنسي يعيشون في جنوب إسرائيل، على بعد ما يقرب من 40 كيلو مترا من قطاع غزة، وأوضح الدبلوماسي الفرنسي أن باريس تدعو مواطنيها في (جنوب إسرائيل) إلى تطبيق إجراءات السلامة التي تفرضها السلطات الإسرائيلية.