الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: لا تهدئة وسيدفع الاحتلال الثمن والصواريخ وصلت تل أبيب

نشر بتاريخ: 15/11/2012 ( آخر تحديث: 15/11/2012 الساعة: 21:44 )
غزة - معا - اكدت حركة حماس أن الحديث عن تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي ما هو الا محاولة لتوفير مزيد من الغطاء للتصعيد الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة خلال مؤتمر صحفي عقد بغزة عصر اليوم الخميس.. ان هناك دماء تسيل والتهدئة مواصلة للخديعة الإسرائيلية، مشيرا إلى انه قبل اغتيال احمد الجعبري بـ 48 ساعة كان هناك تفاهمات تهدئة والفصائل التزمت بها لكن الاحتلال خرقها وعليه تحمل تداعيات العدوان.

من جانبه أضاف فوزي برهوم الناطق باسم الحركة خلال المؤتمر أن الاحتلال الذي بدأ الحرب وعليه تحمل المسؤولية والذي سينهي الحرب هو الثمن الذي سيدفعه الاحتلال جراء الحرب.

وأكد برهوم أن عملية "حجارة السجيل" هي عملية ذات مراحل متطورة ومتدحرجة وبدأت بقصف المواقع الإسرائيلية وتطورت ووصلت إلى تل أبيب.

وقال إن المقاومة تدير المعركة بكل حكمة ووحدة.

ودعا برهوم إلى توحيد الموقف الفلسطيني لمواجهة العدوان، داعيا إلى رفع ما قال انه "اليد الثقيلة" عن المقاومة في الضفة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والإفراج عن المعتقلين.

وأشاد برهوم بالموقف المصري وإجراءاته السياسية وقراراته الحكيمة التي اتخذها الرئيس المصري، مطالبا بمزيد من القرارات.

ودعا الدول العربية أن تحذو حذو مصر، مطالبا الزعماء العربي بوضع إستراتيجية جديدة لدعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة.