الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فتح ينعون الشهداء ويبعثون برسائل تدعو للوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 15/11/2012 ( آخر تحديث: 15/11/2012 الساعة: 18:11 )
غزة- معا - قالت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أنها تلقت رسالة من أسرى حركة فتح في سجون الإحتلال الإسرائيلي تدعو لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفاد الأسرى في رسالتهم إلى أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية شرعت في حرمان الأسرى من متابعة الفضائيات والإعلام الخارجي إلى جانب اقتحام غرف الأسرى المتواصل بحجة البحث عن الأجهزة الخلوية.

ونعى الأسرى في رسالتهم الأسير المحرر القائد الشهيد أحمد الجعبري وكافة الشهداء الذين ارتقوا إلى العلا في الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة مشددين على ضرورة تحرك جامعة الدول العربية وبشكل جاد ومسؤول بما يضمن العمل على توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وأشاد مفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة إبراهيم عليان وهو أسير محرر أمضى قرابة 26 عاما في سجون الإحتلال الإسرائيلي بالدور الكبير الذي قام به الشهيد الجعبري في الإشراف على صفقة تبادل الأسرى وإنجازها في 18 أكتوبر 2011 ما أدى لخروج عدد كبير من الأسرى الذين كانت أحكامهم عالية جدا.

دعا عليان لحملة تضامن عربية ودولية كبيرة لنصرة وإسناد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع حرب عدوانية من أبشع وأطول إحتلال عرفه التاريخ المعاصر حيث الإنتهاكات والجرائم في تواصل مستمر منذ أمس الأربعاء الموافق 14 نوفمبر 2012 ومحملا الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة أبناء الشعب الفلسطيني.

وجاء في الرسالة بأن الأسرى يثمنون قيام الرئيس أبو مازن بقطع زيارته لأوروبا وعودته لأرض الوطن إلى جانب قيام جمهورية مصر العربية والأردن الشقيق بسحب السفيرين لدى الإحتلال الإسرائيلي.

ودعت رسالة الأسرى المجتمع الدولي والإنساني لتحمل مسؤولياته تجاه معاناة الشعب الفلسطيني بالعمل للضغط على الإحتلال الإسرائيلي ولجمه وإلزامه باحترام حقوق الإنسان .