الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس القبرصي يؤكد على ضرورة وقف العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 15/11/2012 ( آخر تحديث: 15/11/2012 الساعة: 21:49 )
بيت لحم - معا - التقى اليوم السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن الرئيس القبرصي ديمتريس خريستوفياس في قصر رئاسة الجمهورية القبرصية، حيث قام بنقل تحيات القيادة الفلسطينية الى رئيس جمهورية قبرص وحكومتها وشعبها الصديق وقام بتسليمه رسالة هامة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وقام السفير الفلسطيني بشرح أسباب وأبعاد التوجه الفلسطيني الى بيت الشرعيه الدولية بما ينسجم مع ميثاقها ومع القانون الدولي ، وبما يحقق حمايه لحل الدولتين المتفق عليه دوليا"، كما ركز على العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وعلى شعبنا الفلسطيني الصامد في كافة أرجاء الوطن ، وعلى ضرورة وقف هذا العدوان وتقديم الحماية للشعب الفلسطيني.

من جانبه الرئيس القبرصي طلب نقل تحياته الحارة الى صديقه الرئيس الفلسطيني الذي يسعده أن يلقاه دائما" لما يتمتع به من حكمة وبعد نضر واعتدال يحرج الكثيرين ممن لا يرغبون في رؤية فلسطين تتمتع باستقلالها.

كما شدد على أن جمهورية قبرص لها موقف مبدئي وثابت من الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في أقامة دولته المستقله ، كما أكد بإنها ستكون الى جانب فلسطين في المحافل الدولية ، كما في أطار الاتحاد الاوروبي وبما ينسجم مع الشرعية الدولية والقانون الدولي.