السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يدين العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/11/2012 ( آخر تحديث: 15/11/2012 الساعة: 19:29 )
غزة- معا- دان د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي اسفر عن 18 شهيداً فلسطينياً وأكثر من 150 جريح معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن كما دان عملية اغتيال احمد الجعبري نائب القائد العام لكتائب القسام.

وحمل د. الأغا في بيان صحفي صادر عنه اليوم وصل "معا" الحكومة الاسرائيلية وجيشها ألاحتلالي كامل المسؤولية عن الجرائم والمذابح التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعن تدهور الأوضاع والنتائج المترتبة عن هذا التدهور وعن هذا التصعيد المرشح الى ارتفاع وتيرته على ضوء حديث حكومة الاحتلال عن اجتياح بري لقطاع غزة.

وأكد على ان هذه المذابح والمجازر البشعة وهذا العدوان المستمر لن يخيف شعبنا ولن يهز صموده وتلاحمه الوطني وأن الرد الفلسطيني ورد القوى الوطنية والإسلامية سيكون مؤلماً وان الدم الفلسطيني لن يذهب هدراً ولن تمر هذه الجرائم البشعة دون حساب.

وأضاف أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي إذا لم تعمل على وقف هذا العدوان الغاشم وهذه الجرائم البشعة بحق شعبنا الفلسطيني فإنها لن تحصد إلا الدمار والمزيد من العنف وفقدان الأمن.

وأكد د. الأغا على ان الرد على العدوان يكون أولاً بإعادة الوحدة وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة داعياً جماهير شعبنا الفلسطيني بمختلف فصائله إلى المزيد من الوحدة والتلاحم الوطني ورص الصفوف ونبذ الخلافات وإنهاء حالة الانقسام التي تشهدها الأراضي الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي ومخططاته الرامية إلى الانقضاض على المشروع لوطني الفلسطيني وفرض سياسة الأمر الواقع التي تتخطى حقوق شعبنا الفلسطيني التي أقرتها الشرعية الدولية.

ودعا د. الاغا الأمة العربية بكافة دولها وشعوبها مطالبة بتحمل مسؤولياتها القومية والتاريخية وان تبادر الى تحرك فاعل على مستوى العالم بكافة دوله ومؤسساته لحشد الطاقات وتجنيد المواقف وتفعيل كل وسائل الضغط لوضع حد لاستهتار الحكومة الاسرائيلية ووقف عدوانها وعدم تمكينها من الاستفراد بالشعب الفلسطيني وفرض حقائق جديدة على الأرض الفلسطينية وفي المنطقة قد لا تكون الدول العربية بعيدة عنها ، مثمناً الموقف المصري بقرار الرئيس محمد مرسي بسحب السفير الفلسطيني من دولة الاحتلال الاسرائيلي رداً على العدوان الاسرائيلي لقطاع غزة والمجازر البشعة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب د. الأغا المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية بالتدخل لكبح جماح العدوان الإسرائيلي والضغط على حكومة نتنياهو لوقف جرائمها البشعة وعدوانها الوحشي التدميري ضد شعبنا الصامد وتوفير الحماية الدولية لشعبنا مشيراً إلى ان سياسة الصمت التي ينتهجها المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني دفعها نحو التمادي في عدوانها وجرائهما وجعل منها قوة متمردة على القرارات والقوانين الدولية.